محرك الطائرات
محرك الطائرات


إيرباص ورولز رويس توقعان اتفاقية لتوفير الوقود علي الطائرات

محمد عبيد

الأحد، 29 أبريل 2018 - 11:12 ص

وقعت كلاً من شركتي إيرباص المصنعة للطائرات، وورولز-رويس المصنعة لمحركات الطائرات، اتفاقية تعاون لتدمج جهودهما المتعلقة بنموذج محركات UltraFan® خلال الرحلات التجريبية، ويكون لبرنامج الاتحاد الأوروبي البحثي Clean Sky 2 دور في المشاركة بتأسيس نموذج الحلول المتكاملة المتعلقة بهذا النموذج وتطوير تكنولوجيا الحد من الانبعاثات. 

تمتاز محركات طائرات UltraFan بمرونة تطوير تصميمها لتواكب الطائرات عريضة الهيكل ، وكذلك ذات الممر الأحادي، لتقدم خفضاً في استهلاك الوقود بمعدل ٢٥٪ مقارنة مع الجيل الأول من محركات ترينت من رولز-رويس .

ويكون لحلول إيرباص المتكاملة دوراً هاماً في تحقيق الكفاءة التشغيلية المنشودة عبر تحقيق تحسينات لافتة على معدل التفافية المحركات (معدل دخول الهواء مقارنة بالوزن ضمن مراوح المحرك) مثل UltraFan وذلك من خلال هيكلة مبتكرة وتقنيات متعلقة . 

وتمتاز محركات UltraFan بالبنية والهيكلة الجديدة للمحرك ، ونظم الاحتراق المرنة التي من شأنها أن تسهم بشكل فاعل في تحسين معدلات احتراق الوقود ، وخفض الانبعاثات إلى جانب نظام شفرات مراوح المحرك المطورة من مادة تيتانيوم التي تخفض من وزن المحرك بشكل لافت ، كما يمتاز المحرك بتصميم يركز على تقديم قوة فعالة خلال معدلات الالتفافية العالية .  

يتسم المشروع من منظور إيرباص بإتاحة المجال من دمج نظام powerplant في منتجات الطائرات المستقبلية الطويلة المدى، بالإضافة إلى تعزيز قدرات تطوير طائرات الأجيال المقبلة قصيرة المدى ، كما يعتمد البرنامج على خبرات إيرباص في تقنيات التصنيع المتقدمة، مثل تصنيع الإضافات ذات معدل الترسيب العالي، وعمليات التجميع التي تتطلب اللحام الحراري واللدائن الحرارية التي تتسم بمعدلات الإنتاج المترفعة . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة