جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


 جمعية مصر الجديدة تنظم زيارة تربوية إلى مدينة رشيد الأثرية

إيمان طعيمه

الأحد، 29 أبريل 2018 - 11:34 ص

أكد د.نبيل حلمي سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، حرص الجمعية برئاسة د.فاروق الجوهري، على إتباع منهج تربوي لتعليم النشء مختلف العلوم.


وقامت الجمعية بتنظيم جولات تفقدية وزيارات لمختلف المواقع الأثرية ليشاهد الأطفال والشباب تاريخ بلادهم على أرض الواقع، ومن بين تلك الجولات التفقدية نظمت الجمعية زيارة تربوية إلى مدينة رشيد الأثرية للتعرف ومشاهدة ما تتمتع به تلك البقعة الفريدة من أثار سلامية تتفرد بها رشيد عن غيرها.


وأشار د. نبيل حلمي إلى أن هذه الزيارة التي شارك فيها أطفال مكتبتي مصر الجديدة والمستقبل، ومتحف الطفل، التابعة للجمعية تأتى استكمالا لدور الجمعية التربوي والتي تنفذه بأسلوب ترفيهي لتعريف المصريين بمختلف فئاتهم العمرية بالعديد من الأماكن السياحية المختلفة في شتى محافظات مصر.


وشهدت الزيارة التي أشرفت على تنفيذها إيمان مهدي مديرة مكتبة مصر الجديدة، العديد من الفعاليات بما في ذلك زيارة المصب الغربي للنيل في البحر المتوسط، وشاهدوا براعة البناء في قلعة قايتباي الأثرية التي أنشأها السلطان المملوكي الأشرف أبو النصر قايتباي أحد المماليك الجراكسة عقب انتهائه من بناء قلعته الشهيرة بالإسكندرية.


 كما زاروا  منزل الأمصيلي أحد أهم منازل رشيد الأثرية، إن لم يكن أهمها على الإطلاق لما يتميز به من طراز معماري فريد وزخارف متميزة تحمل طابعًا خاصًا ومميزًا للحقبة التاريخية التي بُني بها، وزاروا  طاحونة «أبو شاهين» أقدم طاحونة في مصر لطحن الغلال، ولقد أنشأها عثمان أغا الطوبجي باشا في القرن الثاني عشر الهجري (الثامن عشر الميلادي)، إبان العصر المملوكي ، مشيرة إلى أن المشاركين التقطوا صورا تذكارية في العديد من الأماكن المختلفة برشيد طوال اليوم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة