وزير الاتصالات خلال فعاليات المؤتمر
وزير الاتصالات خلال فعاليات المؤتمر


خلال المؤتمر السنوي لشعبة الاقتصاد الرقمي

وزير الاتصالات: الوصول للتحول الرقمي المصري نهاية 2019

وائل نبيل

الأحد، 29 أبريل 2018 - 03:15 م

أفتتح اليوم الأحد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام لغرف التجارية، تحت عنوان "الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات – واقع جديد " TECH INVEST.

 

 

وأكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال جلسة التحول الرقمي ودور الشركات الوطنية فيه، انه بحلول نهاية عام 2019 ستصبح مصر كلها متصلة إلكترونيا لتعمل وفق منظومة إلكترونية واحدة ، مشيرا الى ان هناك فرص استثمارية ضخمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث نجح القطاع مؤخرا في جذب استثمارات بلغت 1.1 مليار دولار و 10 مليارات جنيه من تراخيص الجيل الرابع بالإضافة إلى فرص استثمارية بقيمة 4 مليارات دولار في البنية التحتية وتغطية الطرق الرئيسية.

 

 

وأضاف القاضي ايضا ان هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية للبلاد بهذا القطاع الواعد وهو ما دفعنا اليوم في توفير خدمات إنترنت بسرعات عالية تصل الى 100 ميجابت/ث وماتشهده البلاد من تطوير في خدمات المحمول ، وتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية المقدمة للمواطنين، التحول الرقمي في قطاعات الدولة المختلفة خاصة في التعليم والصحة وما يتبع هذه الخطوة من تحقيق منظومة الشمول المالي .

 

 

وأوضح القاضي، ايضا ان التحول الرقمي يتيح فرصا استثمارية ضخمة للشركات الوطنية خاصة في المدن الجديدة والعاصمة الإدارية من خلال بنية تحتية تكنولوجية ضخمة.

 

 

من جانبه أشاد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بالعلاقات الثنائية بين الاتخاد ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وماتقدمه الوزارة من دعم تقني للاتحاد والشركات الأعضاء في الشعب المختلفة بالاتحاد ، مشيرا أن مصر لديها قطاع خاص قادر على دفع مسيرة التحديث وتوطين التكنولوجيا باعتبارها السبيل الوحيد لتقدم الدولة المصرية.

 

 

وأضاف أن رؤية الاتحاد ترمي إلى العمل على توطين التكنولوجيا والتحول الى وطن رقمي تعود فوائده على جميع طوائف الشعب والعمل على تنشيط الحياة الاقتصادية للدولة المصرية.

 

 

وأكد المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا ان المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدار اليوم تتناول عدد من القضايا الهامة منها التحول الرقمي وفرص الاستثمار ودور الشركات الوطنية فيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة