أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية خلال الاجتماع
أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية خلال الاجتماع


رفع درجة الاستعداد بالدقهلية تحسباً لسوء الأحوال الجوية

حازم نصر

الأحد، 29 أبريل 2018 - 05:08 م

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات وقطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، تحسباً لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ  بأعضاء المجلس التنفيذي بقاعة الاجتماعات، في إطار ما أعلنته هيئه الأرصاد الجوية عن توقعات في سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط أمطار غزيرة على البلاد.


 
ووجه المحافظ  مدير الإدارة العامة للمرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة ووفقا للخطة المسبقة والموضوعة لهذا الغرض وأثناء الاضطرار إلى  تحويلات  بعض الطرق والشوارع والكباري بسبب تجمعات الأمطار.

 

وكلف «الشعراوي»، رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي و شركة الكهرباء  بتفعيل عمل غرف العمليات الفرعية والربط المستمر والتفاعل الفوري بالإبلاغ لغرفه العمليات الرئيسية بديوان المحافظة وسرعه التجاوب الفوري مع أية بلاغات.

 

 وشدد المحافظ، على أهمية مراجعة الطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والتأكد من نظافة وجاهزية بالوعات تصريف الأمطار وإنها تعمل بكفاءة عالية وتامين محطات الرفع والمعالجة بالإمداد بالكهرباء من خلال مصادر بديله بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات والآلات وعربات الكسح وطلمبات الشفط بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى والحماية المدنية، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من إمكانيات المعدات بالقطاع الخاص وتأجيرها في حاله الحاجة إليها في نطاق المحافظة.


 
وناشد المحافظ، المواطنين عدم الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء أعمدة الكهرباء والإنارة العامة المتواجدة بالشوارع والحدائق والنوادي والمناطق المتضررة لا قدر الله من سوء الأحوال الجوية خاصة الموجودة بالقرب من أي تجمعات للمياه.


 
وأمر محافظ الدقهلية، ضرورة التواجد لجميع العناصر المعنية الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية، الري، شركة المياه، بالتعامل والتواصل مع غرفه العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي جميع البلاغات  الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

 

ووجه الشعراوي  بضرورة وجود حصر  شامل للاماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب على مستوى المحافظة، التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة، لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

 

حضر الاجتماع اللواء فايز شلتوت السكرتير العام و المهندس مختار الخولي السكرتير المساعد للمحافظة  ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وكلاء الوزارة و رؤساء قطاعات المرافق والخدمات بالمحافظة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة