حريق المتحف المصرى
حريق المتحف المصرى


صور| حريق المتحف المصري الكبير

ريم الزاهد

الأحد، 29 أبريل 2018 - 05:21 م

نشب ظهر اليوم الأحد 29 ابريل، حريق محدود بمشروع المتحف المصري الكبير، بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة.

 

ونشب الحريق بالشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية  المركبة على الواجهة الخلفية الغربية للمتحف.

 

تلاحظ تصاعد ألسنة لهب من جزء من الشدات الخاصة بالواجهة الخلفية للمشروع، وبدأت النيران تنتشر في الأجزاء الخشبية للشدات المعدنية المؤقتة التي تغطي جزء من الواجهة (عرض 20م) كما طالت النيران طبقة الفوم العازلة لنفس الجزء، وتواجدت بالفور سيارتان الإطفاء الخاصتين بالمتحف المصري الكبير حيث تم التعامل مع النيران حتى لتمتد إلى باقي الشدات الخلفية.

 

وصلت خلال دقائق 15 سيارة إطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل وإخماد الحريق حيث تم السيطرة على النيران بالكامل وأعمال التبريد قبل الساعة الثانية والنصف ظهرا، كما قامت القوات المسلحة بإرسال طائرة إطفاء لضمان سلامة المنشأة والأفراد.

 

هذا ولم يتعرض المبنى أو أي قطعة أثرية بالمتحف للخطر على الإطلاق، حيث أنها بعيدة تماما عن مركز الحريق. ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات للعاملين أو ضباط أو أفراد الحماية المدنية.

 

وقد انتقل على الفور إلى موقع الحادث السيد الدكتور وزير الآثار، السيد محافظ الجيزة، السيد اللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، السيد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، السيد مساعد الوزير شرطة السياحة والآثار، والقيادات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، وكافة المسئولين من الهيئة الهندسية القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الآثار.

 

وقد انتقل إلى مكان الحادث السادة ضباط وحدات  العامة للمعمل الجنائي بقطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية لإجراء المعاينة اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

حريق المتحف المصري الكبير

حريق المتحف المصري الكبير

حريق المتحف المصري الكبير

حريق المتحف المصري الكبير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة