تعرف على أول فندق  فضائي 
تعرف على أول فندق  فضائي 


بالفيديو والصور| تعرف على تفاصيل أول فندق في الفضاء

ناريمان محمد

الأحد، 29 أبريل 2018 - 05:27 م

يشهد مجال الفضاء، تطورًا ملحوظًا يومًا بعد يوم، حيث أعلن في الآونة الأخيرة عن فندق فخم في الفضاء، يتيح لضيوفه تجربة العيش والسياحة خارج نطاق الأرض.

 

وأُعلن عن الفندق الفضائي في 5 أبريل 2018 بقمة الفضاء "Space 2.0 Summit" في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، وأطلق علية اسم "Aurora Station"، ومن المقرر إطلاق أول رحلة في عام 2021.

 

ويتسع الفندق لـ4 نزلاء وشخصين من طاقم العمل، في رحلة سريعة حول كوكب الأرض، تمتد لـ12 يومًا على ارتفاع 322 كيلومترًا فوق سطح الأرض في مدار أرضي منخفض، بتكلفة 9.5 مليون دولار أمريكي لكل ضيف.

 

ويدور الفندق حول الأرض كل 90 دقيقة، ما يسمح للنزلاء بحضور حوالي 16 شروقًا وغروبًا للشمس كل 24 ساعة.

 

ويوفر الفندق الفضائي، الكثير من الأمور الممتعة لنزلائه، مثل تجربة انعدام الجاذبية، والاستمتاع بمشاهدة مناظر رائعة، والمشاركة في تجارب وأبحاث علمية مثل الزراعة في الفضاء، كما يتمكن المسافرون بعد ذلك باصطحابه معهم بعد انتهاء الرحلة، كتذكار غير اعتيادي، ويتمكن الضيوف أيضًا من إجراء محادثات فيديو حية مع أحبائهم، عن طريق الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة، بالإضافة إلى قدرتهم أيضًا على السباحة في أرجاء الفندق، ومشاهدة الشفق الشمالي والجنوبي من نوافذ المحطة.

 

ويخضع المسافرون لتدريبات تمتد لثلاثة شهور، إلى جانب دروس تعليمية تساعدهم على فهم آليات عمل الرحلات الفضائية، وطبيعة الظروف الصعبة في الفضاء، وفيزياء المدار الأرضي.

 

 

أول فندق  فضائي

أول فندق  فضائي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة