رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس علاء السقطي
رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة المهندس علاء السقطي


فيديو.. المشروعات المتوسطة: 11 مليار جنيه من البنك المركزي لإنقاذ «متناهية الصغر»

رضا خليل

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 12:43 م

كشف رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، المهندس علاء السقطي أن البنك المركزي تدخل لإنقاذ المشروعات المتناهية الصغر، حيث تقرر ضخ 11 مليار جنيه لتمويل قطاع المشروعات متناهية الصغر بفائدة تصل إلى 5%.

وأضاف "السقطي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح دريم" المذاع على قناة دريم، اليوم الإثنين 30 أبريل، أن البنك المركزي رصد منذ فترة 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن المشروعات متناهية الصغر لم تكن تحصل على دعم من الدولة.

وتابع: "المشروعات الصغيرة هي التي تحقق مبيعات سنوية، بداية من مليون جنيه، إلى 50 مليون جنيه، أما المشروعات المتوسطة فهي التي تحقق مبيعات سنوية بداية من 50 مليون جنيه، إلى 200 مليون جنيه.

وأوضح السقطي أن هناك مشكلة تواجه أصحاب المشروعات التي تقل مبيعاتها السنوية عن مليون جنيه، مشيرا إلى أن أصحاب هذه المشروعات يقترضون من خلال جمعيات، بفائدة عالية تصل إلى 30% وكان لابد من تدخل البنك المركزي لحل هذا الأمر .

وأشار رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى أن نسبة الفائدة على القروض للمشروعات متناهية الصغر، تبدأ من 5%، مؤكدا أن أهم شرط للحصول على قرض بتحديد المشروع الذي سيتم تنفيذه، وآليات التنفيذ.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة