توقيع اتفاقية التوأمة بين الإسكندرية وبافوس توقيع اتفاقية التوأمة بين الإسكندرية وبافوس

«المانسترلي»: التوأمة بين الإسكندرية وباڤوس تدعم السياحة

مي سيد الإثنين، 30 أبريل 2018 - 12:53 م

أشاد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالإسكندرية علي المانسترلي، بتوقيع اتفاقية توأمة بين محافظة الإسكندرية ومدينة باڤوس القبرصية. 

 

وقال "المانسترلي"، في تصريحات له اليوم، إن توقيع الاتفاقية بين محافظ الإسكندرية د. محمد سلطان، ونظيره عمدة مدينة باڤوس فيدون فيدونوس، على هامش بدء فعاليات أسبوع الجاليات "إحياء الجذور" بالإسكندرية، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي في ضوء تعزيز سبل التعاون بين مصر وقبرص، وتوطيد وتعزيز العلاقات بين المدينتين التاريخيتين الإسكندرية وباڤوس. 

 

وأوضح علي المانسترلي، أن هذه الاتفاقية تتضمن في بنودها التعاون في مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والشباب والرياضة والنواحي الاجتماعية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مما يعود بالنفع على المدينتين. 

 

وأكد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بالإسكندرية، أن هذه الاتفاقية سيكون لها دور كبير في جذب السياحة القبرصية إلى الإسكندرية خلال الأيام القادمة.

 

حضر توقيع الاتفاقية وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، وقداسة البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذوكس، وسفير قبرص في مصر خاريس موريتسيس، وقنصل اليونان في الإسكندرية إيمانويل كاكافيلاكيس، ورؤساء وممثلي الجمعيات والكيانات القبرصية واليونانية في مصر، ومستشاري محافظة بافوس، والمطران ناركسوس يسر مطران كنسية الروم اﻷرثوذكس، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، والسكرتير العام لمحافظة الإسكندرية اللواء هشام شادي، ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اللواء أحمد حجازي.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة