غادة والي تشهد عرض «آخر الخط» لإبراز أضرار المخدرات
غادة والي تشهد عرض «آخر الخط» لإبراز أضرار المخدرات


صور| غادة والي تشهد عرض «آخر الخط» لإبراز أضرار المخدرات

حازم نصر- أمنية فرحات

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 02:15 م

شهدت غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عرض مسرحي تحت عنوان «آخر الخط» لإبراز الآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي، وقام بالعرض المسرحي شباب من معهد الفنون المسرحية، وذلك بالتنسيق بين صندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

ويستهدف العرض المسرحي تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة، وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض.

 

وتدور أحداث المسرحية حول قيام أحد العمال بتعليق لافتة في إحدى محطات المترو تحمل شعار حملة «أنت أقوى من المخدرات» والتي يقودها الكابتن محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ضمن العديد من المبادرات التي ينفذها صندوق الإدمان لإبراز الآثار السلبية عن تعاطي المخدرات، وبعدها تدور الأحداث من خلال لفت انتباه الجميع حتى لجوء الأسر والمرضى إلى الخط الساخن لعلاج الإدمان «16023» للحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفي سرية تامة، وكذلك الحصول على المشورة وكافة الخدمات المقدمة من الخط الساخن.

 

والمسرحية من إخراج عمرو حسن، وقام بعرضها ممثلون من وزارة الثقافة والمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

وجاء ذلك على هامش افتتاح غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، منذ قليل، أول مركز حكومي لعلاج الإدمان بمحافظة الدقهلية، والتي تم إنشاؤه بالتعاون بين صندوق مكافحة الإدمان وجامعة المنصورة لتوفير الخدمة العلاجية مجانا.

 

وحضر افتتاح المركز كل من د. أحمد الشعراوي - محافظ الدقهلية، وعمرو عثمان - مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ود. محمد القناوي - رئيس جامعة المنصورة، واللواء زكريا الغمري - مساعد وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة