وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري


«التخطيط»: الانتهاء من ميكنة خدمات المواطنين قبيل 30 يونيو

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 05:19 م

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ناقش خلال اجتماع الإصلاح الإداري الموقف الخاص ببرامج التدريب للعاملين بالدولة، وبرامج التقييم التي تبدأ في 8 مايو المقبل.

 

ولفتت الوزيرة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إلى أنه تم الانتهاء من تدريب ٢٠٠ قيادة متوسطة على مستوى الجهاز الإداري للدولة، وتم اختبارهم، خاصة وأن الرئيس أكد على أهمية الاستثمار في العنصر البشري، مشيرة إلى أنه تم وضع الخطة الاستراتيجية الخاصة بالتدريب والمعاشات، ومشروع ٢٠٣٠ الخاص بتأهيل العنصر البشري على ريادة الأعمال.

 

وأوضحت السعيد، أن الاجتماع أيضًا تطرق لتوفير قاعدة بيانات الجهاز الإداري للدولة، مشيرة إلى أن هناك 30 جهة لم تستكمل بياناتها لاستكمال تلك القاعدة.

 

وبشأن ميكنة خدمات المواطنين، قالت الوزيرة، إنه تم الانتهاء من 13 خدمة على تطبيقات التليفون المحمول، من بينهم 8 خدمات للمحليات، و3 خدمات لنيابة المرور، وذلك بمدن القناة، منوهة إلى أنه  تم ضم المستشار جمال ندا رئيس مجلس الدولة الأسبق، للجنة الإصلاح الإداري، بدلاً من المستشار عادل بريك.

 

من جانبه، قال الدكتور صالح عبد الرحمن رئيس جهاز التنظيم والإدارة، إن اجتماعه اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تناول مراجعة موقف العمالة الخاصة بالدولة، موضحًا أن نسبة الموظفين في الجهاز الإداري الدولة من سن 50 إلى 60 عامًا حوالي 38%، وأن نسبة الموظفين في الجهاز الإداري الدولة من سن 40 إلى 50 سنة 29%، ونسبة الموظفين في الجهاز الإداري الدولة من سن 25 إلى 30 عامًا تقدر بحوالي 10%.

 

وأشار إلى أن نسبة العاملين في الإدارة المحلية 62%، والجامعات 8%، وبالوزارات 18%، وبشأن نسبة العاملين من الإناث تبلغ 45% والذكور 55%.

 

وأوضح عبد الرحمن، أن رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، وجه بضرورة الانتهاء من القرارات المتعلقة بالوحدات التي سيتم استحداثها في الجهاز الإداري للدولة، تمهيدًا للإعلان عنها، لافتًا إلى أنه تمت مناقشة أيضًا آليات تنفيذ القرارات الخاصة بقانون الخدمة المدنية، منوهًا إلى أنه سيتم الانتهاء من ميكنة خدمات المواطنين قبيل 30 يونيو المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة