وزير التعليم
وزير التعليم


وزير التعليم: من يريد تعلم اللغة الفرنسية «يعيش بره»

منةالله ممدوح

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 06:10 م

قالت د. نوال شلبي - مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المناهج سوف تتركز على تعليم الطفل الفنون، موضحة أن هناك تركيز على اللغة العربية كلغة أم.

 

وقال د. طارق شوقي - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، «إن المناهج سوف تذهب إلى المتخصصين في الكتب، موضحا أن الطالب سوف يدرس 4 مواد، وهناك 4 مواد أخرى سوف يختار منها «ومش هيكون فيه علمي وأدبى»، ولكن بعد 10 سنوات، مؤكدا أن هذا الكلام ينطبق على طلاب مرحلة رياض الأطفال».

 

وأكد شوقي، أن ما تقوم به الوزارة عمل كبير، ونظام التقويم في المرحلة الابتدائية جار العمل عليه، لافتا إلى أن هناك تعاون من هيئة الأبنية التعليمية، لتحديد الفراغات، مؤكدا «الوزارة فضلت تعمل على العقول أولا وليس الحيطان، ولكن نحتاج إلى معلم صح ومنهج صح، الطالب ممكن يتعلم حتى لو قاعد على الرصيف، والوزارة امتلكت مناهج بملكية مصرية».

 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هناك حسابات في آلية توزيع الطلاب مع إعادة فرش الفصول، وكيفية دمج أنشطة «التوكاتسو» في المناهج، ولدينا 2 مليون ونصف طالب، يلتحقون العام المقبل بالنظام الجديد للتعليم.

 

وأكد شوقي، أنه لا توجد أي دولة في العالم تدرس بدون لغتها، والوجاهة الاجتماعية، وأن الطالب يتحدث باللغة العربية، وليس الإنجليزية.

 

وأضاف شوقي: «هنعلم الطلاب اللغة العربية، وهنديهم تعليم جيد، وهنافس المدارس الخاصة، والكتب هتتكتب في أول 6 سنوات بالعربي».

 

وأكد شوقي، أن الطالب سوف يتعلم إنجليزي في النظام الجديد أفضل من الحالي، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق التعليم بلغة الدولة، ومن يريد أن يدرس اللغة الفرنسية «يعيش بره»، متابعا: «المنهج بفلوس، ولدينا 5 آلاف مدرسة عايزة تترجم المنهج بالعربي، وهذه فاتورة تدفعها الدولة».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة