مؤتمر التربية والتعليم والتعليم الفنى
مؤتمر التربية والتعليم والتعليم الفنى


التعليم: المناهج الجديدة وضعت بمواصفات عالمية

منةالله ممدوح

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 06:14 م

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مواصفات الخريج في النظام الجديد هو ما نصت عليه إستراتيجية مصر 2030 فيما يتعلق بمهارات العمل والتعايش.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة نوال شلبى، مدير مركز تطوير المناهج التعليمية،.خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة اليوم الاثنين، إن المركز يحقق الحلم الذي حلمنا به سنوات كثيرة، موضحة أن هناك رؤية سياسية للتحقيق.

 

وأضافت «شلبي» أن هناك مواصفات عالمية تم العمل عليها في المناهج الجديدة، حيث تعمل هذه المواد على تسخير المتعلم ووضع مناهج متعددة التخصصات لأنها معالجة متكاملة لموضوعة مناهج كبيرة، تشمل المهارات الحياتية تؤكد تلك المناهج على المهارات وليس منهج سطحي.

 

وأوضحت نوال شلبي أنه سيتم تدريس المواد بشكلين يتم فيها دمج اللغة العربية والرياضيات والفنون منها الرسم والموسيقى وما يتم تدريسه منفصلا هي اللغة الانجليزية والتربية الرياضية والصحية.

 

 وتابعت أن المناهج تشمل موضوعات كبرى يتم بناء مفاهيم مختلفة تشمل قضايا مهمة داخل المنهج لا يستطيع ، مشيرة إلى أننا تم انتقالنا بالمؤشرات التعليمية إلى مؤشرات عالمية عن طريق .

 

وأكدت انه سيتم القضاء على مشكلة تكدس المناهج، مشيرة إلى أنه سيتم بناء محاور ومهارات واللغة العربية واللغة الإنجليزية سيكون لها وقتها في التدريس.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة