مبادرة العودة للجذور
مبادرة العودة للجذور


7 معلومات لا تعرفها عن مبادرة العودة للجذور.. حضور ليلي علوي «مفاجأة»

نشوة حميدة

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 06:37 م

 

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيراه اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، والقبرصى نيكوس أنستاسيادس، قبل قليل، مبادرة «العودة للجذور» من عروس البحر محافظة الإسكندرية بحضور وفود من اليونان وقبرص.

 

وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز 7 معلومات عن مبادرة «العودة للجذور»:

 

1- مبادرة العودة للجذور تأتي ضمن أسبوع جاليات دول حوض البحر المتوسط، وتشهده محافظة الإسكندرية الأن، بحضور وفود من اليونان وقبرص الذين يزورون مكتبة الإسكندرية، وقاعدة رأس التين البحرية، وبطريركية اليونان الأرثوذكس، والمربع اليونانى والمقابر اليونانية بمنطقة الشاطبي.

 

2- دشنت الفعالية السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وعقدت اجتماعات مكثفة مع فريق عمل الوزارة؛ للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة به، وتم دعوة عدد من المسئولين في الدولتين المشتركتين.

 

3- يأتي هذا الأسبوع ترويجا للسياحة "الإثنية" في مصر أو ما يعرف بالسياحة "العرقية"، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الأولى من نوعها والتي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر.

 

4 – يحضر الفعالية عدد من اليونانيين والقبارصة الذين عاشوا في محافظات مختلفة مثل بورسعيد والإسماعيلية، وسيزرون والمناطق التي عاشوا فيها مثل زيزنيا وكليوباترا ومحطة الرمل، ثم التوجه إلى القاهرة، لإرسال رسالة سلام وطمأنينة من تحت سفح الهرم، ثم مناطق أخرى في شرم الشيخ، ترويجًا للسياحة.

 

5- يحضر الفعالية عدد من رجال السياسة والإعلام والفن، كمحافظ البحيرة نادية عبده، والفنانة ليلي علوي- التي تنحدر والدتها من أصول يوناينة،  والدكتور سامي عبدالعزيز العميد الأسبق لكلية الإعلام بجامعة القاهرة.

 

6- شاركت قرينة الرئيس السيسى فى الفعاليات، وجلست في الصفوف الأولى.

 

7- تشهد الفعالية تركيزًا خاصًا على نجوم من اليونان وقبرص عاشت أجدادهم في مصر سابقًا، ويقدمون تعريفًا خاص بجذورهم، كما يتحدثون عن العلاقات التاريخية لبلادهم مع مصر، وكذلك المقاصد السياحية المصرية باعتبارها فريدة من نوعها، ومميزة عن مختلف المنتجعات العالمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة