عبد العال
عبد العال


«عبد العال» يستقبل وزير خارجية أوكرانيا بمجلس النواب

حسام صدقة

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 06:51 م

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بافلو كليمكين وزير خارجية أوكرانيا والوفد المرافق في حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام، فى حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، مشيدا بالعلاقات التي تربط مصر وأوكرانيا في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية، وخاصة العلاقات البرلمانية.

 

وأشاد «عبد العال»، خلال اللقاء، بقيام وزير الخارجية الأوكراني بتعديل إرشادات السفر السلبية التي كانت أوكرانيا قد نشرتها في أبريل 2017، وكذلك عودة الطيران المباشر بين القاهرة وكييف لما له من أثر مباشر على تدفق السياحة والعلاقات التجارية بين البلدين.

 

وأكد وزير الخارجية الأوكراني دعم بلاده لمصر في محاربتها ضد الإرهاب، مشيدا بدور مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وما حققته من نجاحات لافتة في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوعها، مما أسهم في عودة تدفق السياح إليها بأعداد كبيرة، مشيرا إلى وجود شركات أوكرانية تعمل في الاقتصاد المصري منذ عقود.

 

وأعرب وزير الخارجية الأوكراني عن أمله في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، والتشرف بلقاء الدكتور علي عبد العال في العاصمة الأوكرانية كييف عند زيارته لها في أقرب فرصة ممكنة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة