في عيد العمال.. صنايعية شقيانة والمهنة «علي باب الله»
في عيد العمال.. صنايعية شقيانة والمهنة «علي باب الله»


في عيد العمال.. صنايعية شقيانة والمهنة «علي باب الله»

محمد وحيد- أسامة الشريف

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 11:50 م

 

يحتفل ملايين العمال في مصر بـ «عيد العمال»، والذى يوافق الأول من مايو في كل عام، ولكن الاحتفال لا يتوقف على عمال مصر فقط، فهناك الكثير من العمال الذين لا يحتفلون بهذه المناسبة السعيده، والتي من شأنها التجديد الفكري والنفسي للعامل.

 

ويشير يوم الأول من مايو الاحتفالات العمالية المختلفة التي جاءت نتيجة النضال من أجل الثمان ساعات في اليوم، ولهذا السبب يسمى الأول من مايو بعيد العمال.

 

تجولت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» على العمال في شوارع القاهرة، والذي بدا عليهم عدم معرفتهم بعيد العمال الذي نتحدث عنه، ويرجع السبب في ذلك إلى عدم انتمائهم إلى عمل أو وظيفة ثابتة بتأمين صحي ليصبحوا مثل باقي العمال الذين لهم الحق في العلاج والمعاش وخلافه.

 

فمنهم من أكد على ضرورة دخول جميع العمال تحت مظلة التأمينات الإجتماعية والصحية، حتى يتسنى لهم حياة كريمة بالعلاج والمعاش المناسب.

 

فيما أشار أخرون إلى أن جميع العمال اللذين يعملون في الأعمال الحرة، ليس لهم غير الله في حالة حدوث أي مكروه أو إصابة عمل وغيرها فليس هناك تلك الخدمات المتوفرة للعاملين المؤمن عليهم، وطالبوا بضرورة قيام الدولة بالإجراءات اللازمة لتفادي أي أزمة للعامل المصري البسيط، الذي يكسب (قوت يوم بيوم).على حد قولهم.

 

يذكر أن فكرة «عيد العمال» بدأت في استراليا، عام 1856، وانتشرت الفكرة بعد ذلك إلى جميع أنحاء العالم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة