مسلسل "قانون عمر"
مسلسل "قانون عمر"


«قانون عمر» يتسبب في سجن حمادة هلال

دعاء فودة

الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 11:34 ص


بين الحب والرومانسية والمؤامرات والتحديات، تدور أحداث مسلسل "قانون عمر"، حيث تتناول حياة شاب تعرض للظلم في حياته ودخل السجن زورا، فقرر فور خروجه التمرد على فكرة الظلم نفسها ووضع قانونه الخاص.

 

تنطلق أحداث مسلسل "قانون عمر" مع مهندس ميكانيكي يدعى عمر "حمادة هلال"، يعمل في مركز صيانة للسيارات لدي صاحب المصنع "فتوح أحمد"، ويقع في حب ابنته مريم "إيمان العاصي"،  لكن رحلته لن تكون طبيعية طوال الوقت، بل يتعرّض لأحداث متتابعة ومتلاحقة تقلب حياته رأساً على عقب.


قال الكاتب فداء الشندويلي: "المسلسل يتناول فكرة العدل بشكل عام، وقد استنتج بعض الناس خطأ أن القصة هي انتقام وأخذ بالثأر أو بلطجة وأن البطل سيفرض قانونه على الناس، لكن في الواقع أن الحكاية مختلفة تماماً عن ذلك".


وأوضح فداء الشندويلي أن بطل مسلسل "قانون عمر" سيظلم فعلاً، لكن فكرة المسلسل والسطر الرئيسي فيه سيكون مفاجأة للمشاهد، حيث يتكلم عما يشعر به الإنسان عندما يتعرض للظلم، محاولاً استعادة حقه من دون اللجوء إلى فكرة الانتقام التقليدية التي نراها تتكرر دوماً". 

 

وأضاف الشندويلي قائلاً: "الحالة هنا، أننا لسنا أمام منتقم بل أمام إنسان قرر ألا يتعرض لظلم آخر مجدداً وألاّ يعود للسجن مرة أخرى، ويستطيع من دون ذرف نقطة دم واحدة أن يستعيد كافة حقوقه، ويتفرع عن هذا الخط الدرامي، مجموعة من القصص خلال المسلسل كل منها تعطينا معنى إنساني جديد مرتبط بالمعنى الأساسي للقضية المطروحة، ونخاطب فيها مختلف شرائح المشاهدين بكل انتماءاتهم".


 
وقال المؤلف: "إننا حاولنا الابتعاد عن الاصطناع، لنقدم طرحا عميقا بأحداث متلاحقة وسريعة الإيقاع ضمن مسلسل تشويقي بامتياز، وبكلمة واحدة أقول قانون عمر هو قانون يبحث فيه البطل عن العدالة". 

 

ومن جانبه أكد المخرج أحمد شفيق على شعوره بالاعتزاز بالنجاح المستمر الذي يحققه مع الشركة المنتجة لهذا العمل، خصوصاً في الأعمال التي تجد طريقها إلى العرض عبر شاشة MBC مصر، وهو الأمر الذي أتفاءل به جداً، نظراً لكون جمهور القناة عريض جداً".

 

وعن اسم المسلسل أوضح أحمد شفيق، أنها مستوحاة من السياق الدرامي للأحداث، حيث يتعرض حمادة هلال إلى الظلم ويتم الحكم عليه وفق مستندات ملفقة أثبتت أنه مذنب، ثم تعرض لظلم آخر سنرى كيف سيواجهه البطل ضمن حلقات المسلسل.

 

وقال أحمد شفيق: "إذا نفذنا حكماً ظالماً بالسجن ضد أحد وظهرت براءتنا لاحقاً عند انتهاء مدة السجن، هل تكون السنوات التي سُجن فيها الإنسان ظلماً سابقاً كافية لتسد مكان السنوات التي يفترض أن يمضيها في السجن نتيجة حادث السير، أم يجب أن يسجن من جديد؟".


يذكر أن مسلسل "قانون عمر" بطولة حماد هلال وإيمان العاصي وفاطمة ناصر وحجاج عبد العظيم وإيهاب فهمي ومحسن منصور ومصطفى أبو سريع وحمادة بركات وفتوح أحمد ونسمة بهي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة