650 فرصة عمل بصناعة النسيج للفتيات في المنيا
650 فرصة عمل بصناعة النسيج للفتيات في المنيا


650 فرصة عمل بصناعة النسيج للفتيات في المنيا

وفاء صلاح

الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 12:29 م

أعلن جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة المنيا، عن توافر 650 فرصة عمل من مؤسسة "مصر الخير" لشباب المحافظة للمؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، وذلك للعمل بشركة "أرض الخير" لتنمية وتطوير صناعة النسيج بالمنطقة الصناعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع بمجلس إدارة الجهاز برئاسة المحافظ عصام البديوي، وبحضور السكرتير العام محمد عبد الفتاح، والسكرتير العام المساعد أحمد جبريل. 

 

وتتضمن الشروط أن يكون المتقدم للعمل من الفتيات سن 18 إلى 30 عامًا للعاملات بخبرة وبدون خبرة، على أن يتم عمل المقابلات الشخصية بمقر المؤسسة داخل الشركة.

 

ووجه المحافظ خلال الاجتماع، بضرورة دراسة احتياجات سوق العمل الفعلي من توفير فرص عمل ودورات تدريبية، واستمرار التواصل مع الشركات والمصانع داخل وخارج المحافظة، للحصول على فرص عمل لائقة لشباب الخريجين. 

 

وكلف المحافظ، إدارة الشئون القانونية بتشكيل لجنة تتكون من مدير المنطقة الصناعية بالمنيا، ومدير مركز المعلومات، وممثل من القوى العاملة، ومدير جهاز تشغيل شباب الخريجين، وذلك لحصر احتياجات المصانع بالمنطقة الصناعية وبكافة الجهات شهرياً من العمالة، وكذلك حصر احتياجاتها المستقبلية حتى يمكن التنسيق مع كافة الجهات التدريبية (القوى العاملة - الشباب والرياضة - مراكز التدريب على أعمال التشييد والبناء)، وذلك في الاتجاه التي تحتاجه تلك المصانع. 

 

وأكد المحافظ، اهتمام الدولة بقطاع الشباب والخريجين، إذ يأتي في مقدمة الأولويات وعلى رأس أجندة العمل، مشيرًا إلى أن فرص التدريب التي يوفرها الجهاز تساعد في دمج الشباب بسوق العمل واكتساب مهارات وخبرات جديدة لفتح المجال أمام الشباب لأكثر من فرصة عمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة