السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى
السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى


القصير: توريد قمح بمليار جنيه لشون البنك الزراعي 

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 12:48 م

أعلن السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن الشون والهناجر التابعة للبنك استقبلت نحو 255 ألف طن من القمح المحلى موسم ٢٠١٨ بقيمة إجمالية تزيد عن المليار جنيه حتى 29 أبريل ٢٠١٨. 


وأوضح السيد القصير، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 1 مايو 2018، ارتفاع الكميات الموردة من القمح للبنك هذا العام بالمقارنة بكميات العام الماضي والتي بلغ قدرها نحو 11.7 ألف طن فقط فى نفس هذا الموعد من العام الماضى.


وأشار رئيس البنك الزراعي، إلي أن محافظة البحيرة وردت نحو 46 ألف طن قمح، و أن محافظة المنيا وردت نحو 38.4 ألف طن، والشرقية 30.6 ألف طن.


وعن خطة البنك الزراعى المصرى، للعمل فى ظل الظروف المناخية المستجدة، أكد رئيس البنك على الجاهزية التامة بجميع القطاعات والشون بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، للحفاظ على المحصول وحمايته من أى ظروف مناخية مستجدة بتوفير المشمعات والعروق والطبالى الخشبية ووسائل الحماية.


وأضاف السيد القصير، أن البنك الزراعي يبذل جهوده الخاصة بتيسر إجراءات توريد القمح المحلى على رسالته في مساندة جهود الدولة فى استلام محصول القمح الاستراتيجي والحفاظ عليه وفق المواصفات التى حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة