يونانيون يرون حكايتهم في عروس البحر المتوسط
يونانيون يرون حكايتهم في عروس البحر المتوسط


فيديو| يونانيون يرون حكايتهم في عروس البحر المتوسط

محمود كساب

الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 04:34 م

قال أحد اليونانيين المهاجرين «كوستا مخائيدس»، بالغ من العمر 72 عام، أنه عاش 26 سنة في الإسكندرية، وكانوا من أجمل سنوات عمره، ويتذكر أدق التفاصيل الجميلة التي عاشها في الإسكندرية، مضيفا أنه حرص على أن يعلم أولاده حب الإسكندرية وأنهم يأتوا ليزروها دائما.

 

والتقت كاميرا «بوابة أخبار اليوم» بعض اليونانيون المشاركون في فعاليات أسبوع الجاليات «إحياء الجذور»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره اليوناني والقبرصي، بالإسكندرية، الذي رووا ذكرياتهم في عروس البحر المتوسط .

 

وأشار أحد اليونانيين، إلى أن مصر وخصوصا إسكندرية، فيها روح لا توجد في أي مكان آخر، مؤكدا أن مصر تتمتع بحسن الضيافة والروح المرحة الطيبة، وبعث اليوناني، رسالة لجميع العالم يجب أن تزورا مصر وبالأخص الإسكندرية، فهي بلد في غاية الجمال والسلام .

 

الجدير بالذكر أن استمتع أعضاء الجاليات اليونانية والقبرصية بتاريخ مكتبة الإسكندرية، وما بها من كتب علمية وتاريخية نادرة مع بدء أسبوع الجاليات «العودة للجذور»، وبدأ فعاليات أسبوع الجاليات «إحياء الجذور» يوم الاثنين ٣٠ أبريل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره اليوناني والقبرصي بالإسكندرية.

 

وكانت شوارع مدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، قد تزينت لاستقبال هذا الحدث الهام الذي يعكس انفتاح الحضارة والثقافة المصرية على العالم.
 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة