close
«بلومبرج»: نجيب ساويرس يستثمر 5.7 مليار دولار في الذهب «بلومبرج»: نجيب ساويرس يستثمر 5.7 مليار دولار في الذهب

«نجيب ساويرس» يكشف حجم استثماراته في الذهب

أ ش أ الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 04:47 م

توقع الملياردير المصري نجيب ساويرس، ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق العالمية من 1300 دولار إلى 1800 دولار للأوقية الواحدة، وذلك نتيجة الإقبال المتزايد على المعدن الأصفر كملاذ آمن للمستثمرين لاسيما في وقت الأزمات، وذلك في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق الأسهم خلال الفترة الأخيرة .

 

وأكد ساويرس، في مقابلة تلفزيون مع وكالة «بلومبرج» الأمريكية اليوم الثلاثاء، على أن أحد عوامل جذب الاستثمارات إلى سوق الذهب هو استمرار الطلب الصيني الذي لن يتوقف، حيث تعد بكين من أكبر المستهلكين للمعدن النفيس في العالم، وكشف نجيب ساويرس أنه يستثمر ما يقرب من نصف ثروته التي تقدر بـ 5.7 مليار دولار في الذهب.

 

وقال نجيب ساويرس: «تعرضت لضغوط عديدة، فقد استثمرت أموالي في دولة لا يمكن تبادل عملتها بصورة سهلة، وأقمت فندقا بها، وحققت الكثير من الأشياء الجيدة هناك، حيث أنشأت أول مشغل اتصالات في كوريا الشمالية «كوريولينك»، إلا إن تكاليف وإيرادات الشركة غير معترف بها حاليا في القوائم المالية لشركة «أوراسكوم» للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا».

 

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن ساويرس يتعرض على مر السنين لضغوط عدة حكومات غربية بسبب استثماراته في كوريا الشمالية التي تعرضت لعقوبات دولية بسبب تهديداتها النووية، إلا أنه اعتبر نفسه «مستثمرا حسن النية»، كما وجه نصيحة إلى ترامب قبل اجتماعه المرتقب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بقوله: «لا تضايقه، وقدم له وعود بازدهار دولته مقابل تقديمه لتنازلات بشأن برنامجه النووي».

 

ومن جهة أخرى، ترى «بلومبرج» أن التوصل إلى اتفاق سلام بين الكوريتين الشمالية والجنوبية من شأنه أن يمكن ساويرس من جني ثمار استثماراته في بيونج يانج، وذلك بعد 10 سنوات من انتظار جني أرباحه في الدولة الآسيوية التي تعاني من عقوبات دولية.

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة