صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط مسئول مكتب مساحة سوهاج بتهمة إضرار المال العام بمبلغ 10ملايين جنيه

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 02 مايو 2018 - 10:55 ص

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، برئاسة المقدم محمود حسني الشريف، من ضبط رئيس مكتب المساحة بالمنشأة بتهمة بالتربح من أعمال وظيفته، واستغلال موقعه الوظيفي وتسهيل الاستيلاء على المال العام.

 

تلقى اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، بقيام رئيس مكتب المساحة بالمنشأة، بالتواطؤ والاشتراك مع عدد من المواطنين بالتربح من أعمال وظيفته واستغلال موقعه الوظيفي، وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدي.

 

وبعرض المعلومات على مدير إدارة المباحث الجنائية اللواء خالد الشاذلي، الذي قرر سرعة إجراء التحريات السرية برئاسة المقدم محمود حسني الشريف رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، والرائد على الدردير ضابط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية.

 

أكدت التحريات صحة تلك المعلومات، وقيام المتحرى عنه بممارسة نشاطه الإجرامي عن طريق إثبات بيانات على خلاف الحقيقة في المخاطبات الخاصة بالمعاينات المرسلة إليه من الشهر العقاري بالمنشأة، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة في دعاوى صحة توقيع بيع أطيان زراعية بناحية المنشأة، وإثبات بأن جزء من تلك الأطيان تابعة لأملاك الدولة بقصد التربح من أعمال وظيفته، ما نتج عنه الإضرار العمدي بالمال العام.

 

 وأفادت التحريات قيام المتحرى عنه، بالتلاعب في المعاينات الخاصة بالطلب رقم 28 لسنة 2018م في مساحة أرض 6 قراريط بزمام قرية العنبرية مركز المنشأة، والطلب رقم 30 لسنة 2016م في مساحة أرض 1 قيراط و18 سهما بزمام قرية أولاد على بالمنشأة، والطلب رقم 247 لسنة 2009 في قطعة أرض مساحتها 270 مترا بزمام قرية الدويرات بالمنشأة.

 

وقدر إجمالي الضرر الواقع على المال العام بنحو 10 ملايين جنيه، وأكد تلك المعلومات والتحريات تقرير مكتب الشهر العقاري بالمنشأة، حيث تم سؤال المفوض عنه "أحمد.ع.ع" 27 سنة العضو القانوني بمكتب الشهر العقاري والتوثيق بالمنشأة، وأمكن الحصول على كل المستندات المؤيدة للواقعة.

 

 وعقب استصدار إذن النيابة العامة تم ضبط المتهم، وبمواجهته أنكر ارتكاب تلك الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1852 إداري مركز المنشأة لسنة 2018 وجاري العرض على النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة