علي المانسترلي
علي المانسترلي


«غرفة السياحة»: جسر جوي بين قبرص والإسكندرية خلال 9 شهور

مي سيد

الأربعاء، 02 مايو 2018 - 11:59 ص

عقدت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية برئاسة على المانسترلي، اجتماعا مع عمدة مدينة بافوس القبرصية فيدون فيدونوس، لبحث تنشيط الحركة السياحية بين البلدين.

وقال علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن اللقاء مع عمدة مدينة بافوس كان مثمرا، الذي أعرب عن سعادته بزيارة الإسكندرية التي يعتبرها بلده الثاني، مؤكدا انه يأمل في توقيع الاتفاقيات التي تم توقيعها بين مصر وقبرص.


وأكد على المانسترلي، أن من أهم بنود الاتفاقيات الموقعة هو السياحة لأنها عنصر أساسي في الاقتصاد، وتوفر فرص عمل ودخل مباشر في الأسواق المصرية والقبرصية.


وأشار المانسترلي، إلى أنه تم التركيز في الاجتماع على كيفية تفعيل جسر جوي بين بافوس والإسكندرية لجذب السياح وإنعاش الحركة السياحية.


وأكد رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن عمدة بافوس سيقوم عقب عودته لبلاده بالعمل على تفعيل خطوط الطيران هناك "راين إير" بهدف تنظيم 4 رحلات أسبوعية إلى محافظة الإسكندرية، مؤكدا أن هذا الربط حتى يكتمل سيستغرق 9 شهور من الآن.

 

يذكر أنه، د.محمد سلطان محافظ الإسكندرية، قد وقع اتفاقية توأمه مع الوفد القادم من مدينة باڤوس القبرصية برئاسة فيدون فيدونوس عمدة المدينة، وذلك في إطار توطيد التعاون وتعزيز العلاقات بين المدينتين التاريخيتين، ضمن فعاليات أسبوع الجاليات "العودة إلى الجذور" الذي تستضيفه الإسكندرية، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعدد من أبناء الجالية في مصر.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة