500 مليون جنيه استثمارات سعودية جديدة ببرج العرب
500 مليون جنيه استثمارات سعودية جديدة ببرج العرب


500 مليون جنيه استثمارات سعودية جديدة ببرج العرب

وائل المزيكي

الأربعاء، 02 مايو 2018 - 05:02 م

أعلن المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن إحدى الشركات السعودية قررت ضخ استثمار جديد بمصر من خلال مشروع لتصنيع المنتجات الورقية بإجمالي استثمارات 500 مليون جنيه كمرحلة أولى، ويضم 3 خطوط إنتاج منها خط لإنتاج شكائر الأسمنت.

 

وقال «عبد الرازق» إن الشركة طلبت تخصيص مساحة 200 ألف متر بالمنطقة الصناعية ببرج العرب، لافتاً إلى انه من المخطط أن يتم بدء الإنتاج من الخط الأول خلال عام ونصف من تخصيص الأرض.

 

وفي سياق آخر زار «عبد الرازق»  والمتواجد حاليا بالعاصمة السعودية الرياض للمشاركة في اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة في دورتها الـ 16، الهيئة السعودية للمدن الصناعية والتقنية وهى الهيئة المناظرة لهيئة التنمية الصناعية بالمملكة حيث استقبله قصي محمد عبد الكريم رئيس الهيئة.

 


ولفت «عبد الرازق» إلى انه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين للاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى الهيئتين، إلى جانب تبادل البيانات والمعلومات حول الأنشطة الصناعية في كل من مصر والسعودية، الأمر الذي يسهم في تسهيل حصول المستثمرين بالبلدين على كافة المعلومات المتعلقة بالأنشطة الصناعية والاستثمارية، وهو ما سينعكس إيجابا على إقامة شراكات استثمارية بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة