اجتماع المجلس الأعلى للإعلام
اجتماع المجلس الأعلى للإعلام


الأعلى للإعلام: طرح مدونة سلوك الإعلام الرياضي للنقاش 10 مايو

شيماء محمد

الأربعاء، 02 مايو 2018 - 07:43 م

 

عقد اليوم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعه الخامس والعشرون، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد - رئيس المجلس، وبحضور وكيلي المجلس والأمين عام والأعضاء، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو. 

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الهامة، والتصديق على محضر الاجتماع السابق، ومتابعة القرارات السابقة، وتم مناقشة ملاحظات أعضاء المجلس على التقرير السنوي الخاص به، وتم الاتفاق على أن يخرج إلى النور خلال الأيام القليلة القادمة.

 

ومن ناحية أخرى تم التطرق لاجتماع «نادية مبروك» - عضو المجلس مع منظمة اليونيسيف، وعرض آخر نتائجه، والتطورات الخاصة بمناقشة بروتوكول التعاون المبرم بين الجهتين، والتمهيد لعمل زخم إعلامي عنه، وأشار رئيس المجلس إلى تشكيل لجنة للجمع بين معايير اليونيسيف والمعايير الإعلامية الخاصة بالمجلس؛ ليتم التكامل فيما بينهما. وعرض وكيل المجلس «محمد العمري»، نتائج حضوره المهرجان العربي التاسع عشر للإذاعة والتليفزيون بتونس، وحصدت مصر ثلاث جوائز، والتي أعلنت ضمن جوائز المهرجان في الحفل الختامي له بالمدينة الثقافية التونسية، وفازت الإذاعة المصرية بعدد من الجوائز فيه، وكذلك إذاعة جنوب الصعيد.

 

واتفق المجلس على عقد اجتماع لهيئة المكتب، ولجنة ضبط الإعلام الرياضي المنبثقة عن المجلس، وبحضور ممثلا لنقيب الصحفيين والإعلاميين؛ للبحث والتشاور حول مدونة سلوك الإعلام الرياضي، وتم كذلك مناقشة مدونة سلوك الإعلام الرياضي، والتي سوف يتم طرحها للنقاش المجتمعي يوم 10 مايو القادم بمقر وزارة الشباب.

 

كما استكمل المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم، مناقشة لائحة الجزاءات الداخلية الخاصة بالمجلس، ولائحة الجزاءات للمخالفين العاملين في المجال الإعلامي، وتتكون من 17 مخالفة، وانتهى المجلس إلى الفصل بين لائحة الجزاءات الخاصة بالعاملين بالمجلس ولائحة جزاءات مخالفة السلوك الإعلامي والصحفي.

 

واستكمل المجلس مناقشاته لمعايير لجنة الدراما المقترحة، والتي ستصدرلتنظيم آليات العمل الدرامي طبقًا للاختصاصات التي يخولها «القانون 92» لعام 2016، للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

وناقش المجلس كذلك لقاء رئيس الأعلى للإعلام مع وزير التموين وتحديد موعد لاستضافته خلال الأيام القليلة القادمة؛ لمناقشة كيفية مساعدة وسائل الإعلام أجهزة الدولة في الأسواق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة