سامح عاشور
سامح عاشور


سامح عاشور يبحث تطبيق بروتوكول «أمان» للمحامين

شيماء محمد

الخميس، 03 مايو 2018 - 02:57 م

عقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة النقيب سامح عاشور، اجتماعه الدوري الشهري، اليوم، الخميس، بقاعة اجتماعات المجلس بمقر النقابة العامة برمسيس، حيث بحث تطبيق بروتوكول شهادة أمان المصريين الموقع مع البنك الأهلي، ونظام امتحانات معهد المحاماة.

 

وكشف عاشور، عن الاتفاق مع البنك الأهلي على تدريبه لموظفي النقابة على كيفية ملئ استمارات شهادة أمان المصريين المخصصة للمحامين، والتي سيسلمها البنك للنقابة.

 

وأوضح عاشور، أن خالد أبو كريشة الأمين العام، ويحيى التوني أمين الصندوق، مكلفان بالتواصل مع إدارة البنك فيما يتعلق بتطبيق البروتوكول، مضيفا: "النقابة ستدعم المحامي بـ 500 جنية وهو الحد الأدنى لإصدار الوثيقة، ولكن يجب على المحامي أن يشترك في الوثيقة من فئة 1000 إلى 2500 وفقا لرغبته".

 

وأشار، إلى أن الاستثناء الوحيد هو لأسر المحامين المتوفيين، الأرامل والأيتام المستحقين للمعاش، حيث يمكنهم الاكتفاء فقط بالوثيقة المقدمة من النقابة بمبلغ 500 جنية، أو زيادتها حسب رغبتهم، كما كلفنا إدارة المعاشات بتحديث بياناتها.

 

وفي ذات السياق، أعلن عاشور، عن اتفاقه مع إدارة البنك على ميكنة معاشات المحامين، وسيكون ذلك مجانا دون أي نفقات مالية تتحملها النقابة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة