تطوير بنك البدم
تطوير بنك البدم


مليون جنيه تكلفة تطوير بنك الدم المركزي

وزيرة التضامن: تطوير بنك الدم حلم أصبح حقيقة

أمنية فرحات

الخميس، 03 مايو 2018 - 03:23 م

افتتحت اليوم غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة و أعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري تطوير بنك الدم المركزي للهلال الأحمر المصري.

وقد بدأ الاحتفال بعرض فيلم وثائقي تم فيه استعراض نشأة الهلال الأحمر ومراحل التطور المختلفة التي مر بها بنك الدم المركزي.

وقالت والي في تصريحات صحفية لها إن الحلم الآن بدء يتحقق حيث بلغت تكلفة تقدير بنك الدم قد وصلت إلى 10 ملايين جنيه وهي من الموارد الذاتية لبنك الدم وليس من موارد الهلال الأحمر وأعربت عن تطلعها بأن يتاح الدمج بأقل تكلفة وتوعية الشباب بأهمية وضرورة التبرع بالدم.


كما أعربت والي عن تقديرها للتطوير الذي شهده بنك الدم حيث انها تعتبر ان من اهم الإنجازات التي تمت ما بذل في التدريب ووضع النظم الإدارية والنظم التي تؤكد على فكرة الجودة وحسن الإدارة ومد ساعات العمل وإتاحة الدم لكل المصريين وهو شيىء هام جداً لا يقدر بثمن.
 
 يذكر أن أعمال التطوير كانت قد شملت تطبيق نظام الباركود للعينات واكياس الدم ومشتقاته وتطبيق نظام الجودة في أقسام بنك الدم المختلفة مع توفير أحدث الأجهزة لتطوير بنك الدم المركزي طبقاً لما وصل إليه العلم الحديث في مجال بنوك الدم في العالم بالإضافة إلى تجديد وتطوير المخازن الخاصة ببنك الدم المركزي وتقديم خدمة طبية علاجية وإدارية متكاملة لمرضى أنيميا البحر المتوسط والهيموفيليا مع تقديم خدمة الدعم النفسي الاجتماعي بالإضافة إلى تحديث وتجديد وصيانة السيارات الخاصة ببنك الدم المركزي وخاصة سيارات حملات التبرع بالدم مع الاهتمام بزيادة إعداد حملات التبرع بالدم. وقد تمت مراعاة إنشاء هيكل تنظيمي ووظيفي ببنك الدم وتعيين كفاءات مدربة مع الاهتمام بتطوير وتغيير البنية التحتية وقد انعكست تلك التطويرات في زيادة كفاءة أداء بنك الدم المركزي للهلال الأحمر والذي صار يعمل 24 ساعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة