لعبة الحوت الأزرق
لعبة الحوت الأزرق


من «الاتصالات» لـ«النواب»: صيد الحوت الأزرق صعب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 03 مايو 2018 - 03:42 م

أكد حسام عبدالمولي، ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الحجب الكامل لتطبيقات الألعاب المُحرضة على القَتْل مثل "الحوت الأزرق" أمر شبه مستحيل، لاسيما أن صانعيها والقائمين عليها قد يرسلوها للمستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع ذلك يتم بذل قصارى الجهد للوصول لأفضل الوسائل الفنيّة لمواجهة هذه التطبيقات. 

وقال "المولي" - خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم الخمس، برئاسة النائب نضال السعيد، لمناقشة طلبات الإحاطة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الألعاب القاتلة- إن الإشكالية الكبرى تكمن في أن هذه التطبيقات، أصبحت تٌرسل عبر لينكات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر. 

وأضاف "المولي"، أنه فور إصدار النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارًا بشأن حجب لعبة "الحوت الأزرق" بعد حالات الانتحار التي شهدتها مصر، قام "المجلس القومي لتنظيم الاتصالات" بمخاطبة شركات الاتصالات ونعمل حاليًا على دراسة جميع الوسائل الفنيّة للتعامل مع المجلس القومي لتنظيم الاتصالات. 

وتابع "المولي"، أننا نعد بتطبيق أفضل ما توصل إليه العالم بشأن التعامل مع التطبيقات المماثلة، متابعًا: "لو قلت إني هنجح في حجب هذه الألعاب نهائيًا هكون بضحك عليكم".. فهذا الأمر لم ينجح في أي دولة، ونعد أن نطبق في مصر أفضل ما توصل إليه العالم في هذا الصدد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة