حفل تدشين «بوابة ماسبيرو»
حفل تدشين «بوابة ماسبيرو»


بدء تدشين المرحلة الأولي من «بوابة ماسبيرو الإليكترونية»

شيماء محمد

الخميس، 03 مايو 2018 - 05:02 م

بدأ تدشين المرحلة الأولى من الموقع الإليكتروني الموحد للهيئة الوطنية للإعلام «بوابة ماسبيرو»، اليوم الخميس، والذى سيتخذ مقره بمبني الهيئة الوطنية للإعلام، ومن المقرر أن يوحد الموقع الإليكترونى الطاقات الاعلامية برامجياً وصحفياً في مختلف قطاعات الهيئة.

 

و يضم الموقع أبواباً للقطاعات البرامجية بالوطنية للاعلام، ولمجلة الاذاعة والتليفزيون، وباباً لكنوز ماسبيرو، والمرصد الاعلامي، والمركز الصحفي، وهو ثمرة التعاون المشترك بين الوطنية للإعلام ووزارة الاتصالات وشركة IBM والعديد من الشركات المنفذة للمشروع، إذ يـُعد الموقع النافذة الإليكترونية التى تطل منها الوطنية للاعلام على شبكة المعلومات الدولية بتقنية وتكنولوجيا متطورة.

 

ووجه حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للاعلام الشكر للمهندس أمجد بليغ، أمين الوطنية للإعلام، على جهده فى دعم تنفيذ مشروع الموقع وللشركات المنفذة له وكافة القائمين عليه.


وأكد زين، أن مشروع الموقع جاء بدعم ورعاية الدولة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويُنفذ من خلال عدد من الشركات العالمية الكبيرة بمصر، تأكيداً لدعم الدولة لمؤسساتها الاعلامية الوطنية بانطلاق الموقع على شبكة المعلومات الدولية، ليكون بمثابة وسيلة التواصل الرئيسية بين الوطنية للإعلام وبين المواطنيين كافة وكذلك بين أجهزة الدولة، وينشر فيه أولا بأول كافة التقارير عن أنشطة الهيئة الوطنية للاعلام.


  وأضاف أن الموقع يحرص على تقديم خدمة خبرية متميزة وآنية لأهم وأخر الأخبار من خلال موقع أخبار مصر، كما يتضمن قسم بعنوان «كنوز ماسبيرو» الذي يُقدم بيلوجرافيا مُوثقة لأعمال ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية والدرامية ويستعرض السير الذاتية لرموز الإعلام المصري على مر التاريخ. 


وأعلنت الهيئة عن توفير بث 32 خدمة إذاعية من الإذاعات الموجهة لكل دول العالم بـ26 لغة مختلفة تقريباً، كما يُقدم الموقع باباً تعليميا ً للشهادات العامة والفنية والأزهرية والتي تبث دروساً لهذه المراحل مصورة من خلال المنتج الاعلامي الذي تقدمه إدارات البرامج التعليمية بقنوات الهيئة المتخصصة  وذلك دعماً لأبنائنا الطلاب وتخفيفاً عن كاهل الأسر المصرية. 


وقال الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن التعاون بين الجهاز والوطنية للاعلام دائم ومتواصل، إذ قام الجهاز بتحديث كافة شبكات الميكروويف بالوطنية للإعلام من خلال عقود واتفاقيات موقعة بين الجانبين وأن الموقع الموحد بالهيئة هو أيضا ثمرة التعاون بين الجهاز والوطنية للاعلام، مضيفا أنه فخور بإطلاقه حيث يتضمن محتوى إعلامي متميز يؤكد ريادة مصر الاعلامية،  وأن الموقع له اهمية قصوى لمصر حيث يعد النافذة للبث عالميا ً وتستقبل بثه جميع دول العالم. 


كما عبر الدكتور عمرو طلعت، مدير عام    شركة  IBM مصر، عن سعادته وفخره بمشاركة الشركة في المشروع الذي يجمع بين الاصالة والمعاصرة والاصالة متمثلة في كنوز ماسبيرو الاذاعية والتليفزيونية والمعاصرة متمثلة في استخدام تكنولوجيا المعلومات من خلال الموقع الموحد الذي يؤكد اصرار الدوله المصرية على الشفافية واطلاع المواطن بمجريات الأمور من خلال إعلام دقيق وموضوعي، كما يعكس المشروع قدرة الاعلام المصري وريادته. 


وأضاف عمرو طلعت أن الموقع يلبي كافة متطلبات زائريه وبه أعلى درجة تأمين ضد اختراقه.


 وحضر تدشين الموقع قيادات الهيئة الوطنية للاعلام ورؤساء وممثلي الشركات المنفذة و لفيف كبير من الشخصيات الاعلامية والصحفية والعاملين بالموقع الموحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة