وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي


السبت.. «الصحة» تحتفل باليوم العالمي لـ«غسل الأيدي»

حاتم حسني

الجمعة، 04 مايو 2018 - 02:33 م

تحتفل وزارة الصحة والسكان، غدًا السبت ٥ مايو، بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، باليوم العالمي لـ«غسل الأيدي».

 

يهدف اليوم العالمي لـ«غسل الأيدي» إلى تعزيز الوعي بأهمية نظافة الأيدي في مرافق الرعاية الصحية، وخلق وعي صحي لدى المواطنين.

 

تقام الاحتفالية في مستشفى أم المصريين بالجيزة، تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات بالمنشآت الصحية بمديريات الشئون الصحية بمختلف المحافظات.

 

تأتي فعاليات الاحتفالية في إطار اهتمام وزارة الصحة والسكان بملف تقوية نظم مكافحة ومقاومة العدوى داخل المنشآت الصحية، وكيفية تحسين سبل نظافة الأيدي والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية.

 

وتحرص وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على تقديم كافة أنواع الدعم الفني والمادي، من أجل الارتقاء بنظم مكافحة العدوى، وإتباع الممارسات الصحيحة داخل المنشآت الصحية.

 

جدير بالذكر، أن اليوم العالمي لـ«غسيل الأيدي» له دور مهم في تسليط الضوء على الممارسات الجيدة للوقاية من العدوى ومكافحتها، وللتأكيد على أهمية غسل الأيدي ومكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية في مجال الرعاية الصحية.

 

وتدعو وزارة الصحة والسكان، من خلال حملة هذا العام، إلى التأكيد على أهمية نظافة وغسل الأيدي، والتي تعد عنصرًا أساسيًا في الوقاية من العدوى ومقاومة مضادات الميكروبات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة