البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني


البابا تواضروس يلقي كلمة في احتفالية «كنيسة العذراء»

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الجمعة، 04 مايو 2018 - 06:42 م

تستعد كنيسة العذراء في الزيتون بالقاهرة، للاحتفال بمرور 50 عاما على ظهور السيدة العذراء مريم، في العاشر من مايو الجاري، بمقر الكنيسة بالزيتون.

 

وأعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في وقت سابق أن الكنيسة ستشهد هذا العام ثلاثة احتفالات هامة، وهي «مئوية مدارس الأحد، كاتدرائية العباسية، وذكرى ظهور العذراء بالزيتون».

 

وأعلنت كنيسة العذراء بالزيتون، التي يرعاها القمص بطرس بطرس جيد ابن شقيق البابا الراحل شنودة الثالث، ترتيبات الاحتفال الذي يبدأ في العاشر من مايو الجاري، وينتهى في الثالث عشر من نفس الشهر.

 

ويلقى البابا تواضروس الثاني، كلمة مسجلة لشعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في اليوم الأول من الاحتفال، بينما يترأس القداس الإلهي يوم الأحد الموافق 13 مايو في كاتدرائية الزيتون.

 

ويترأس الاحتفالات الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، كما يلقى الأنبا رافائيل، أسقف وسط القاهرة، سكرتير المجمع المقدس، كلمة روحية في اليوم الأول أيضا، بعد أن تدور أيقونة العذراء حول كنيسة الظهور وتعبر إلى الكاتدرائية.

 

ويبدأ اليوم الثاني من الاحتفال بدورة أيقونة العذراء حول كنيسة الظهور قبل أن تعبر إلى الكاتدرائية، كما يقلى الأنبا يؤانس أسقف أسيوط كلمة روحية في نفس اليوم ، ويقبل عليها الآلاف من الأقباط وأسرهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة