محمود صالح
محمود صالح


فيديو.. مكافحة المخدرات: انخفاض معدلات التعاطي بين سائقي حافلات المدارس

رضا خليل

السبت، 05 مايو 2018 - 12:37 م

أكد محمود صالح، عضو المكتب الفني لصندوق مكافحة المخدرات، أن مشكلة الإدمان وتعاطي المخدرات تحتاج إلى اصطفاف المجتمع بأكمله لمواجهتها، مشيرا إلى أن الحملات الإعلانية جزء هام من خطة مواجهة تعاطي المخدرات، ولها دور كبير.


وأضاف "صالح"، خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة  إكسترا نيوز، اليوم السبت 5 مايو، أن انحصار مشكلة الإدمان وانخفاض معدلات التعاطي خلال الفترة القادمة، منوها بأن حالة السيولة الأمنية خلال فترة 2011، زاد من تعقيد المشكلة على المستوى المحلي، ولكن الوضع يتحسن بشكل كبير الآن.


وأوضح، ومن ثم معدلات التجربة وتناول المخدرات مرتفعة، منوها بأن حملات التوعية بخطورة تعاطي المخدرات لها أثر كبير وأن نسبة تعاطي المخدرات بين سائقي حافلات المدارس وصلت إلى 3،5% بعد أن كانت 12% في 2014، مؤكدا بأنهم سيعملون على التوعية من خطورة تعاطي المخدرات داخل السجون، بحيث يكون هناك مؤسسات داخل السجون تتعامل مع متناولي المخدرات.


وتابع :" أنهم يقومون بعدة أنشطة في المدارس والجامعات كمسرحيات فنية،وليست فقط بهدف التواجد بل من أجل التوعية" مشيرا إلى أنهم متواجدون في كل المحافظات، حيث عقدوا عدة أنشطة في حلايب وشلاتين الفترة الماضية، لافتا إلى أنهم يعملون على تأهيل كوادر جديدة للقيام بعملية التوعية مشدد على أن أنشطة الوقاية والتوعية من خطورة المخدرات على تقوم على الفهلوة، بل تقوم على أساس علمي .

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة