فوده وعمدة هيفز المجرية أثناء زيارتهم حمام موسي بطور سيناء
فوده وعمدة هيفز المجرية أثناء زيارتهم حمام موسي بطور سيناء


فيديو: إقامة أكبر منتجع مصري للسياحة العلاجية بحمام موسى

علي الشافعي

السبت، 05 مايو 2018 - 01:15 م

أكد اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء، أنه يجرى الآن دراسة إقامة أكبر منتجع مصري للسياحة العلاجية على مساحة 150 فدان بمنطقة حمام موسى بطور سيناء وذلك بالتعاون مع الجانب المجري ويمثله د.جيبور بيب عمدة مقاطعة هيفز المجرية والتي تعد من أشهر مراكز السياحة العلاجية على مستوى العالم.

 

يأتي ذلك في إطار تفعيل بروتوكول التآخي الذي وقعه محافظ جنوب سيناء، مع عمده هيفز المجرية عام 2014 في دولة المجر وذلك دعما للسياحة العلاجيه علي ارض المحافظة.

 

ووجه المحافظ، الدعوة لكبار رجال الاعمال للمشاركة في استثمارات منطقة حمام موسي ومواقع السياحه العلاجيه لاقامة مشروع للسياحة العلاجية بالشراكة مع محافظة جنوب سيناء ورجال الأعمال، والاستفادة من تجربة دولة المجر، في هذا المجال.

 

وكان المحافظ، قد استقبل وفدًا من دولة المجر، يضم جيبور بيب عمدة مقاطعه هيفز المجرية، وجوزيف كابلي نائب عمدة هيفز، والسفير المجري بالقاهرة، د. بيتر كيفك. 

 

وتعد هذه الزيارة الثانية للوفد المجري، لوضع آليات للاستفادة من تجربة هيفيز في مجال السياحة العلاجية، والتي تشتهر بها المدينة حيث تعتبر من أهم مقاصد السياحة العلاجية في شرق أوربا.

 

وقال المحافظ أنه سبق لي زيارة مقاطعة هيفز المجرية التي تبعد 200 كيلو متر من العاصمة بودابست وهم لديهم منتجع صحي يستقبل نصف مليون سائح سنويا ونسبة الاشغال اليومية لديهم لا تقل عن 70% من طاقة المنتجع والذي يتردد عليه السائحين من روسيا والمانيا وغيرها من دول العالم حيث أن المقاطعة تضم منتجع صحي عالمي يضم فنادق أربع نجوم ومستشفيات فاخرة ونحن لدينا منطقة حمام موسى تصلح كمشفي علاجي سياحي عالمي، ولابد من تضافر جهود الدولة لانجاح هذا المشروع وقد طالبنا من الجانب المجري دراسة للمشروع وننتظر الرد.

 

وأشار المحافظ انه للوصول لتحقيق هذا الحلم نتواصل مع الدول الأوربية الأخري مثل رومانيا وسويسرا والمجر وهي دول تشتهر في هذا المجال حيث ان مدينة طور سيناء بها كافة المقومات التي تساهم في نجاح هذا المشروع الكبير مثل وجود جبل الطور المذكور في القران وهو مزار ديني متميز وكذلك وجود مطار الطور بالاضافة إلي ميناء الطور البحري وقد وضع الجانب المجري بالغ اهتمامه للتعاون مع المحافظة في نقل الخبرات لدعم المحافظة في الاستفادة من مقومات السياحة العلاجيه بها وخاصة حمام موسي وحمام فرعون وعيون المياه الكبريتيه برأس سدر.

 

واستمع عمدة هيفيز الي شرح تفصيلي من المحافظ عن التاريخ الاثري لحمام موسي وانواع المعادن بمياه الحمام ونسب شفاء الحالات المرضيه التى عولجت من مياه حمام موسي وقد اشاد عمدة هيفيز المجرية بطبيعه المكان الساحرة ووعد بدراسة الشراكة مع الجانب المصري دعما للسياحه العلاجيه .

 

وطلب جيبور بيب عمدة هيفز المجرية من محافظ جنوب سيناء جميع الدراسات والتحاليل البيولوجيه و الكيمائية التى اجريت علي مياه حمام موسي ونسب المعادن الموجوده به ونتائج التجارب التى تمت علي الحالات المرضية .

 

وفي نهاية اللقاء بالوفد المجري قام المحافظ بإعداد مأدبة إفطار أثنى عليها الوفد المجري خاصة وأنها تضم المؤكولات المصرية الشعبية كالفول والطعمية والفتير المشلتت والعسل الأبيض.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة