«محلب» يفتتح أول مبنى مطور بأسلوب صديق للبيئة في وسط البلد «محلب» يفتتح أول مبنى مطور بأسلوب صديق للبيئة في وسط البلد

«محلب» يفتتح أول مبنى مطور بأسلوب صديق للبيئة في وسط البلد

ماركو عادل السبت، 05 مايو 2018 - 02:53 م

كنموذج لتطوير القاهرة بأساليب صديقة للبيئة، افتتح المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية رئيس اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، مبني «viennoise la» بوسط البلد. 

 

جاء ذلك بعد تطوير المبنى من قبل شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري وفق أحدث معايير البناء الصديقة للبيئة تحت إشراف جهاز التنسيق الحضاري، وذلك بحضور اللواء أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والمهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري.

 

من جانبه، أشاد المهندس إبراهيم محلب، بأعمال تطوير المبني الصديقة للبيئة والذي أصبح نموذجا يحتذي به في مجال الاستثمار العقاري بإعادة تطوير المباني التاريخية وبما يتفق مع رؤية اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية.


وأكد اللواء أيمن عبد التواب، أن منطقة القاهرة الخديوية تشهد الأن حركة ديناميكية متسارعة نحو استعادة جمالها ورونقها الأصلي وذلك من خلال ترميم واجهات المباني ذات القيمة المتميزة، وأشار إلى أن مشروع إعادة الوجه الحضاري إلي القاهرة الخديوية يعد أهم التحديات التي تواجه الدولة.


وأضاف المهندس محمد أبو سعدة، أن منطقة وسط البلد وتحديدا القاهرة الخديوية تحتوي علي كنوز أثرية تتمثل في البنايات التاريخية العتيقة التي تعد تحفا معمارية لا تقدر بثمن، وهو ما نسعي لاستغلاله واستعادته بشكل حضاري.

 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة