احتفالية اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر احتفالية اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر

«ابتسم» شعار اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر بعد مرور 190 عاما

حاتم حسني السبت، 05 مايو 2018 - 07:26 م

احتفل الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القاهرة، السبت 5 مايو، احتفالية بمناسبة العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

أقيمت الاحتفالية بمقر الهلال الأحمر المصري، في إطار الاحتفاء العالمي بشجاعة موظفي الحركة الدولية ومتطوعيها، والخدمات الإنسانية المتنوعة التي يقدمونها في مختلف المجتمعات، وذلك من خلال هاشتاج "#للجميع_اينما_كانوا". 

 

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في القاهرة "رونالد أوفترينجر": "يجتمع الهلال الأحمر المصري مع اللجنة الدولية اليوم لتقديم الشكر لمتطوعينا وموظفينا الذي كرسوا وقتهم وتعاطفهم للعمل الإنساني غير المتحيز في مصر وجميع أنحاء العالم."

 

صرحت الأمين العام للهلال الأحمر المصري د.مؤمنة كامل: "إن كان هذا اليوم هو يوم نتذكر فيه أول متطوع في التاريخ الحديث هنري دونان، فإنه اليوم ذاته الذي نرسل فيه تحية تقدير وعرفان لكل متطوع بالصليب الأحمر والهلال الأحمر في كل بقعة صراع أو حرب أو أزمة في أي مكان في العالم ، وتحية خاصة لمتطوعي الهلال الأحمر المصري وهم دائما في طليعة الراسمين بسمة على وجوه كل من يحتاج مساعدة."

 

تقدم الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر كل عام، في مختلف أنحاء العالم، الدعم لملايين البشر المتضررين من النزاعات والعنف والمسلح والكوارث الطبيعية والظروف الطارئة الأخرى عبر شبكة تتألف من 190 جمعية وطنية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وتعبر هذه المكونات معًا عن طيف واسع من التنوع الإنساني، إلا أنها تتحد تحت لواء المبادئ الإنسانية نفسها: الإنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال والخدمة التطوعية والوحدة والعالمية.

 

ويعمل الهلال الأحمر المصري واللجنة الدولية كشركاء في مصر منذ عقود، وتربطهما المبادئ التي تقوم عليها الحركة الدولية، لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين دون أي تمييز على أساس النوع الجنسي أو الدين أو الخلفية العرقية، بهدف حماية الحياة والصحة والكرامة، وكفالة احترام الإنسان.

 

جدير بالذكر أن العالم يحتفل في 8 مايو من كل عام  باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وهو يوم ميلاد مؤسس الحركة الدولية "هنري دونان"، حيث يحتفى في هذا اليوم بشجاعة وتفاني المتطوعين والموظفين حول العالم، ويوافق عام 2018 ذكرى مرور 190 على ميلاد "دونان"، وهو رقم يماثل عدد الجمعيات الوطنية المئة والتسعين التي تباشر تقديم المساعدات الإنسانية يوميًا في مختلف المجتمعات حول العالم.

 

يتعاون مع الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر 14 مليون متطوع و450,000 موظف تقريبًا حول العالم يحشدون الطاقة الإنسانية لإنقاذ البشر وتخفيف معاناتهم.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 

احذر.. 5 إضافات للطعام تزيد وزنك احذر.. 5 إضافات للطعام تزيد وزنك الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:25 م


ابتكار جديد لحل مشاكل "مينا الأسنان" ابتكار جديد لحل مشاكل "مينا الأسنان" الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:26 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة