الحريق أتى على محتويات الشقة بالكامل
الحريق أتى على محتويات الشقة بالكامل


فيديو| تفاصيل حريق وحدة سكنية بالشراتون بسبب «طاسة زيت»

عبدالله علي عسكر

السبت، 05 مايو 2018 - 10:12 م

تمكنت قوات الحماية المدنية، اليوم السبت، من السيطرة على حريق هائل شب بإحدى الوحدات السكنية الكائنة بمنطقة الشراتون التابعة لحى النزهة شرق القاهرة.

 

وقال شهود عيان: «إن سبب اندلاع الحريق هو "طاسة زيت" تغافل عنها أصحاب الوحدة السكنية وقتا كبيرا على لهب البوتوجاز، ما أدى إلى اشتعال النيران في المطبخ وانتقاله إلى الوحدة بأكملها».

وتسبب اشتعال النيران في الطابق الثالث بالعقار رقم 3 الواقع بشارع الصفا بمنطقة الشراتون التابعة لحي النزهة، في حبس المواطنين الذي يسكنون الطوابق العليا بالعقار، حتى نجحت قوات الحماية المدينة في السيطرة على الحريق، وإطلاق سراحهم بعد أن اطمأنت على عدم إصابة أي منهم.

 

وقال «كرم أحمد»، أحد شهود العيان من سكان العقار المجاور للحادث، «إن رجال الحماية المدنية واجهوا مشكلة خلال محاولة إطفاء الحريق وهو عدم وجود محبس عمومي للغاز الطبيعي للعقار، واختصاص كل وحدة بمحبس خاص بها»، لافتا إلى أن رجال الإطفاء تمكنوا من غلق المحبس قبل أن تتحق كارثة كبرى.

 

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ5 سيارات إسعاف، كما دفعت هيئة الإسعاف بسيارتين لإسعاف المصابين، الذين تراوحت إصابتهم بين اختناقات وسحجات خلال عملية الفرار والهروب من الحادث حتى لا يصابوا بأي مكروه.    

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة