غدًا.. هشام بدوي يشارك في ندوة حول التنمية المستدامة بالرياض
غدًا.. هشام بدوي يشارك في ندوة حول التنمية المستدامة بالرياض


«الأحد»|هشام بدوي يشارك بندوة حول التنمية المستدامة بالرياض

حازم الشرقاوي

السبت، 05 مايو 2018 - 11:38 م

يشارك الأحد في الرياض المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ود.محمود محيي الدين النائب الأول لرئيس البنك الدولي في الندوة السنوية الخامسة عشرة لديوان المراقبة العامة السعودي تحت عنوان: «الرقابة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة: تحديات مرحلة الاستعداد والقضايا المتعلقة بها وذلك».

وتضم الندوة جلستين الأولى محورها الرئيسي: اختلاف الهياكل التنظيمية وتحديات تحديد استراتيجيات الرقابة على أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني.

أما الثانية محورها هو: سبل وأطر التعاون الإقليمي في تعزيز الاجراءات الرقابية على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والدور الداعم للمنظمة الدولية للرقابة المالية والمحاسبة – انتوساي – ومبادرة انتوساي للتنمية.

وتهدف الندوة إلى تعزيز المناقشات المتعلقة بمراجعة سير عمل المرحلة الأولية من الرقابة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتمثل الندوة منبرًا لجمع من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف الجهات والقطاعات الدولية والإقليمية المشاركين في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتدقيق العمل في هذا السياق.

وتعد هذه الندوة وسيلة للديوان لدعم الأجهزة الرقابية على المستوى الدولي في رقابتها على الاستعداد في تطبيق أهداف التنمية المستدامة، وهذه المرحلة المهمة التي تُعنى برقابة الأداء على الاستعداد القائمة على المعايير الدولية للأجهزة الرقابية تستند على تم مناقشته في الندوة الرابعة عشر.

وأبرزت الندوة الرابعة عشر الدور الرئيسي للحوكمة السليمة في المؤسسات العامة، من المتوقع خلال هذه الندوة مواصلة المناقشات وزيادتها من خلال إيجاد منبر لفهم المهام المترابطة والمتشابكة للأجهزة الرقابية والإنتوساي وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة