الملحقية الثقافية
الملحقية الثقافية


حرصنا على نقل الجانب الثقافي السعودي

الملحقية الثقافية تشارك باليوم الدولي بطب الإسكندرية

هبة عبدالفتاح

الأحد، 06 مايو 2018 - 12:21 م

نظمت الملحقية الثقافية جناح للطلبة السعوديين الدراسين بكلية الطب جامعة الإسكندرية بحضور ممثلي عن الملحقية الثقافية ونائب قنصل عام المملكة بالإسكندرية محمد القحطاني.

يأتي ذلك في سياق احتفال كلية الطب جامعة الإسكندرية باليوم الدولي بمركز المؤتمرات بالكلية.

من جهتها، أكدت الملحقية على أهمية المشاركة في الفعاليات الثقافية لإيصال رسالة المملكة الحضارية والثقافية إلي شعوب العالم الذي يتحقق بمد جسور التواصل والتعاون بالمحافل الثقافية بصورها المتعددة، كما تقوم الملحقية بدعم وتشجيع الطلبة بالمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تقيمها الجامعات المصرية وكل ما له علاقة بتوطيد وإثراء العلاقات الثقافية بين البلدين.

جذب الركن السعودي اهتمام ضيوف الحفل  بما قدمه من عرض مميز للتراث السعودي والقهوة العربية والتمور والمأكولات الشعبية السعودية، وتفاعل جميع الزوار مع الفلكلور الشعبي السعودي "العرضة النجدية"، وصور تراث المملكة السعودية والملابس التراثية التي حظيت باهتمام الجمهور ، كما وزعت مطويات تعريفية عن رؤية 2030.

وعبر عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية د.أحمد محمد محمد عثمان إعجابه بالمعروضات والأنشطة السعودية التي أسهمت بالتعريف بتاريخ وثقافة المملكة وتطورها المستمر، وشكلت عاملاً رئيسيا في نجاح معرض التراث الثقافي، مؤكدا أن الطلاب السعوديين متميزون وحريصين على انجاز مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه.

وأوضح أن هذا اليوم هو يوم التعارف والتعايش بين الشعوب والحضارات، يقدمون تراثها وأهم ما يميزها من عادات وتقاليد وثقافات معتبراً أن الحفل يعد فرصة لزيادة الوعي العلمي والثقافي لدى الطلاب من خلال لقاء نظرائهم من مختلف دول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة