محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد
محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد


محافظ القاهرة: إعادة الانضباط للأسواق قبل حلول رمضان

زينب السنوسي

الأحد، 06 مايو 2018 - 03:24 م

أكد م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالاستمرار في إغلاق المحلات والمقاهي المخالفة والمقامة بدون تراخيص وتشميعها، مطالباَ رؤساء الأحياء بفرض القانون وإعادة الانضباط إلى الشارع.

 

وأوضح أنه في حالة فض الأختام للمقاهي المخالفة بدون موافقة الحي يتم تفعيل القانون رقم 72 لسنة 2017 والقاضي بتقديم المالك للنيابة لتوقيع العقوبة عليه، والتي لا تقل عن الحبس لمدة 6 أشهر والغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيهاَ ومضاعفتها في حالة الإصرار على المخالفة، مع رفع المرافق عن المحل.

 

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بمراجعة كافة المصانع الكبيرة والصغيرة بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى لمراجعة شبكات الصرف الصحي بها، والالتزام بعمل المعالجات اللازمة للمياه والمخلفات الصادرة منها قبل صرفها على الشبكات العمومية مع عمل الاحلال والتجديد للشبكات المتهالكة بشوارع القاهرة.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق لاعادة الانضباط داخل الاسواق الرسمية وعدم السماح مطلقا بوجود أي بائع من السوق أو متجول خارج نطاق السوق، وإلزام الباعة بأماكنهم المخصصة، وفى حالة عدم الالتزام يتم سحب الباكية أو المكان المخصص له وتسكين مواطنين آخرين من قوائم الانتظار بها.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية إخلاء الشوارع من الإشغالات والباعة الجائلين وخاصة بالمحاور والشوارع الرئيسية لعدم التسبب في أي إعاقة مرورية، وإعادة الانضباط لشوارع القاهرة وخاصة خلال الفترة القادمة استعداداَ لشهر رمضان وقيام بعض المحلات باستغلال الارصفة لعرض سلعهم وبضائعهم دون مراعاة لحقوق المشاة في الأرصفة وإجبارهم على النزول إلى نهر الطريق.

وطالب رؤساء الأحياء في حالة السماح بإقامة شوادر لبعض المحلات بمناسبة الشهر الكريم أن يتم مراعاة حق المشاة في الأرصفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة