مدير الأمن
مدير الأمن


ضبط مصنع «سناكس» للأطفال بدون ترخيص في الإسماعيلية

أسماء خليل

الأحد، 06 مايو 2018 - 04:01 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، بالاشتراك مع مباحث التموين، من مداهمة مصنع لإنتاج مواد غذائية للأطفال بمكونات منتهية الصلاحية.

 

 

تلقى مساعد الوزير مدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد علي حسين، إخطارًا من رئيس مباحث التموين العقيد ولاء رضوان، يفيد بإدارة المدعو "محمد. ج. م. ع"، 35 عامًا، لمصنع مواد غذائية "سناكس" بمنطقة "أبو سلطان"، مستخدمًا مواد أولية منتهية الصلاحية.

 

 

وبتقنين الإجراءات، داهمت الأجهزة الأمنية المصنع مجهول الهوية، وتبين أنه مُنشأ على قطعة أرض مساحتها حوالي 800 متر بمنطقة أبوسلطان، له بوابات حديدية عملاقة وأسوار مرتفعة حوالي 5 أمتار لتصعيب مهمة دخوله.

 

 

وتبين بالفحص، وجود كميات هائلة من منتجات "السناكس" المحببة لدى الأطفال داخل أكياس بلاستيكية خاصة بجمع القمامة، وهي من المنتجات منتهية الصلاحية التي يعاد تدويرها مرة أخرى بتعريضها للحرارة لسحب الرطوبة منها ثم إعادة تغليفها بأكياس جديدة وتواريخ صلاحية سارية لطرحها بالأسواق.

 

 

وأقر المتهم أنه يزاول نشاطه منذ أكثر من عام بدون تراخيص أو تصاريح من وزارة الصحة، دون أي اكتراث لصحة وسلامة المستهلكين، الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى 12 سنة، وتم التحفظ على المتهم والمصنع والمعدات وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة