صورة أرشيفية لمهرجان كان السينمائي 2018 صورة أرشيفية لمهرجان كان السينمائي 2018

نجوم السينما الأمريكية يتألقون في «كان» الفرنسية

رانيا الزاهد الأحد، 06 مايو 2018 - 06:36 م

بدأ العد التنازلي لانطلاق الدورة الـ71 من مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث ينطلق يوم 8 مايو الجاري، ومع اقتراب حفل الافتتاح تفاجئ إدارة المهرجان عشاق السينما بحضور ألمع وأحب نجوم العالم.

 

قال موقع صحيفة «ذي جارديان» أن النجم شون كونري، يستعد لحضور فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بعد أن شارك لأول مرة في المهرجان عام 1965. 

 

كما يستعد المهرجان لاستقبال كل من المخرج والمنتج الأمريكي كريستوفر نولان والمخرج الأمريكي الشهير ريان كوجلر، والنجم جون ترافولتا، والنجم جاري أولدمان، في مدينة كان الساحلية، وذلك بعد أن اختيارهم القائمين على المهرجان لتقديم أربعة ورش عمل في قاعة Buñuel من أجل التحدث عن أهمية صناعة السينما وكيفية تطويرها، وذلك ضمن برنامج "un regard sur le cinéma anglais et américain" أو نظرة على السينما الإنجليزية والأمريكية.

 

تبدأ أول ورشة عمل يوم 10 مايو الساعة الرابعة مع المخرج الأمريكي ريان كوجلر، وتأتي الورشة الثانية يوم 12 مايو في نفس الساعة ولكن مع المخرج وكات السيناريو كريستوفر نولان وسيدير الندوة الناقد والمؤرخ الفرنسي فيليب روير. 

 

أما يوم 16 مايو سيكون يوم حافل مع النجم جون ترافولتا، حيث تقام الندوة الخاصة به الساعة 4:45 مساءً ، ويديرها الناقد والصحفي الفرنسي ديديير آلو، ثم في تمام الساعة 9:30 مساءً، يحضر جون ترافولتا عرض فيلم Cinéma de la Plage "أفلام على الشاطئ" الذي تم إعادة ترميمه للاحتفال بالذكرى الأربعين للفيلم.

 

 

وأخيرًا، يودع المهرجان عشاقه بندوة مع النجم جاري أولدمان يوم 18 مايو، بحضور  دوجلاس أوربانسكي ، المنتج والشريك الفني الأمريكي لأولدمان طوال 30 عاما.

 

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية هذا العام تترأسها النجمة كيت بلانشيت، وتضم لجنة التحكيم نجمة هوليوود الشهيرة كريستين ستيوارت والمخرجة أفا ديفيرناي، كما تضم الممثل الصيني تشانج تشن، والمخرج والكاتب الفرنسي روبرت جويديجيان، وخادجة نين المؤلفة الموسيقية والمغنية البوروندية، والممثلة الفرنسية ليا سيدو والمخرج الكندي دينيس فيلنوف، والمخرج الروسي أندريه زفياجينتسيف.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة