رئيس الوزراء يلتقي وزير البترول _ تصوير: أشرف شحاتة
رئيس الوزراء يلتقي وزير البترول _ تصوير: أشرف شحاتة


رئيس الحكومة يناقش مع «الملا» مستجدات مشروعات البترول

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 06 مايو 2018 - 08:16 م

 

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد 6 مايو، علي هامش انعقاد مؤتمر «النمو الشامل وخلق فرص العمل»، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 

واستعرض اللقاء عدد من ملفات عمل الوزارة خلال الفترة الحالية من بينها، الموقف الحالي بالنسبة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، فضلاً عن جهود تطوير معمل المصرية للتكرير والذي يعد أحد المشروعات الضخمة والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه في الربع الثالث من العام الجاري.

 

ويقدر إنتاج المعمل بنحو 2.4 مليون طن سولار باستثمارات تقترب من 4 مليار دولار بمشاركة القطاع الخاص. 

 

وتناول الاجتماع أيضا مناقشة عدد من الملفات المطروحة من بينها الآبار الجديدة التي سيتم حفرها، بجانب المشروعات الخاصة بتطوير معمل  تكرير أسيوط والذي يعد من المعامل الهامة التي تخدم منطقة الصعيد، حيث يضمن تطويره تأمين احتياجات محافظات الصعيد.

 

ووجه رئيس الوزراء علي أهمية استمرار العمل في مختلف المشروعات الجاري إقامتها حالياً في مجال الطاقة من البترول والغاز الطبيعي والانتهاء من تنفيذها وفقاً للجداول المتفق عليها بما يضمن توفير الطاقة اللازمة سواء لتلبية احتياجات المواطنين في المنازل أو لتوفير مصادر الطاقة اللازمة للتوسع في إقامة المشروعات الصناعية والتنموية في مختلف أنحاء الجمهورية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة