«التحالف العربي» اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون على نجران
«التحالف العربي» اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون على نجران


«التحالف العربي» اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون على نجران

حازم الشرقاوي

الأحد، 06 مايو 2018 - 09:58 م

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف، رصدت مساء اليوم الأحد 6 مايو، إطلاق باليستيين من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية - شمال محافظة عمران- باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.


وقال العقيد المالكي، في بيان رسمي، إن «الصاروخين كانا باتجاه مدينة نجران وأطلقتها الميليشيا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان»، مضيفًا أن «قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضها جميعاً ولله الحمد، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أية إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان».


وأضاف «المالكي»، أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لانتهاك القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن «إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة