السقا وعز
السقا وعز


بالمستندات| نصاب سينمائي.. أنتج أفلاما للسقا وعز بأموال المواطنين

أحمد رجب

الأحد، 06 مايو 2018 - 10:31 م

نصاب محترف، قمة في الذكاء والدهاء، استغل أساليبه الخاصة للوقوع بضحاياه بكل سهولة، كي يحقق أكبر ثروة ممكنة، ربما هذا ما فعلته شركتا «الخليج للاستثمار السياحي»،«جولف بارك للمنتجعات السياحية» برأس سدر، وهما تابعتان لمجموعة شركات «إسحاق جروب» لمالكها إسحاق إبراهيم سعد.

 

البداية كانت؛ بإقناع «إسحاق» المواطنين بوحدات وهمية ليس لها وجود على أرض الواقع، واستطاع إسحاق سعد أن يجني ما يقرب من مليار جنيه عن طريق بيع الوهم لما يقرب من آلاف من ضحاياه بمنطقة عيون موسى السياحية بمحافظة جنوب سيناء، وعندما جنى الأموال ماطل إسحاق في تسليم الوحدات المتعاقد عليها بحجة وجود نزاع على الأرض من قبل جهة سيادية.

 

وتقدم المستشار ياسر قنطوش المحامي بالنقض والإدارية العليا بصفته وكيلا عن عدد كبير من المواطنين المنصوب عليهم، بدعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة عابدين -المحدد لها جلسة في٣٠ مايو الجاري- لإيقاف فيلم «٣شهور» بطولة أحمد السقا ومنى زكى، كما طالب قنطوش بفرض الحراسة على الشركة المنتجة لقيام صاحبها بالنصب على آلاف المواطنين الذين قاموا بشراء وحجز شاليهات سكنية بالمنتجعات المملوكة لإسحاق، حيث استحل أموالهم واستغلها في إنتاج الأفلام السينمائية وآخرها «الخلية» لأحمد عز.

 

وسبق أن صدرت بحق إسحاق سعد، أحكام جنائية عديدة في جرائم نصب واستيلاء وشيكات بدون رصيد لصالح عملاء الشركة العقارية وفقا للمستندات المرفقة بعريضة الدعوى، كذلك تم اختصام نقيب المهن السينمائية بصفته رئيسا لغرفة صناعة السينما المسئولة عن الأعمال السينمائية.

 

واعتبر المحامي ياسر قنطوش، الجريمة بمثابة غسيل أموال تم التحصل عليها من مواطنين بسطاء، مما قد يدخل كافة الفنانين المتعاملين مع المنتج إسحاق إبراهيم في الاشتراك بجريمة غسيل أموال بحسب قنطوش.

 

وقال قنطوش في بلاغه، إن المتعاقدين وقوا ضحية واقعة نصب واحتيال والاستيلاء على أموالهم، مما دفعهم إلى تحريك دعاوى قضائية تجاوز عددها ٣٢ جنحة نصب، وصدر أحكام قضائية في ٨ منها بالحبس والغرامة، مضيفا أن باقي القضايا لا تزال منظورة أمام المحاكم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة