د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


صور| الخشت يبحث إنشاء درجات علمية مشتركة مع جامعات عالمية

مروة فهمي

الإثنين، 07 مايو 2018 - 11:09 ص


شارك د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في فعاليات منتدى رؤساء جامعات العالم، الذي عقد خلال الفترة من 2 إلى 6 مايو في بكين بالصين، بمشاركة ١٣٧ جامعة عالمية.

 

 ضم وفد جامعة القاهرة بالمنتدى د. رحاب محمود مديرة معهد كونفوشيوس بالجامعة، والتقى رئيس جامعة القاهرة، العديد من رؤساء الجامعات العالمية على هامش المؤتمر، ومن بينها جامعات ويلز وبكين وكمبردج، وذلك لبحث إنشاء درجات علمية مشتركة في الفرع الدولي لجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر، والذي احتفلت الجامعة بوضع حجر الأساس له يوم 29 أبريل الشهر الماضي، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة والأكاديميين.

 

وصرح رئيس جامعة القاهرة، أن مباحثاته مع رؤساء جامعات ويلز وبكين وكمبردج دارت حول إنشاء درجات علمية مشتركة في مجالات، اللغات، وإدارة الأعمال، والزراعة، والهندسة، والتكنولوجيا المتقدمة.

 

والتقى الخشت، السيدة "سون تشون لان" نائب رئيس مجلس الوزراء وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حيث أشار رئيس جامعة القاهرة، خلال لقائه والسيدة سون تشون لان، إلى حجم الاستقرار الذي تعيشه مصر وحربها القوية ضد الإرهاب، كما أشاد بالعلاقات الطيبة التي تربط بين مصر والصين في مختلف المجالات، ولفت الخشت إلى أهمية مشروع الحزام والطريق بوصفه جسراً لزيادة حجم التبادل التجاري العالمي، خاصة وأن مصر سوف تستفيد بشكل مباشر من مشروع الحزام والطريق من خلال حجم المرور في قناة السويس.

 

و شهد وفد جامعة القاهرة، خلال فعاليات منتدى رؤساء جامعات العالم، احتفالات جامعة بكين بمرور ١٢٠ عاماً على إنشائها، وشارك الوفد في اجتماع  مجلس إدارة معاهد كونفوشيوس، وقامت د. رحاب محمود بعرض إنجازات معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، وألقت الضوء على المجهودات التي تمت من أجل استكمال وافتتاح معهد كونفوشيوس النموذجي كأكبر معهد بالشرق الأوسط لتعليم اللغة الصينية.


 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة