خالد العناني وزير الاثار
خالد العناني وزير الاثار


النائب الأول لمدير صندوق النقد الدولي يزور مصر القديمة| صور

ريم الزاهد

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 12:38 ص

 

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار اليوم بمجمع الأديان بمصر القديمة، الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية و«ديفيد ليبتون» النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي، وذلك على هامش زيارته إلي جمهورية  مصر العربية.

وأوضح الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، أن الزيارة  تضمنت جولة بالمتحف القبطي،ومعبد بن عزرا، والكنيسة المعلقة وأخيرا مسجد عمر بن العاص.

وأشار د. مصطفي أن «ليبتون» أعرب عن سعادته بتواجده اليوم في تلك الأماكن الروحانية العريقة ذات القداسة، و التي تحكى تاريخ وحضارة أمة بأكملها، مؤكدا أن اختياره لمجمع الأديان والمتحف القبطي جاء ليؤكد التنوع الديني والتاريخي  للمنطقة والتناغم الحضاري، حيث تتعانق  الكنائس القبطية والمعابد اليهودية والمساجد الإسلامية معبرة عن التسامح الديني وتآخي النسيج الوطني للشعب المصري.

 وأكد د. مصطفى على أن هذه الزيارة هي رسالة طمأنينة من قلب مصر  إلى مختلف بلدان العالم، تدعوهم لزيارة مصر بشكل عام و منطقة مصر القديمة ومجمع الأديان بشكل خاص حيث داخل هذا الموقع أسست أول مدينة إسلامية وهي مدينة الفسطاط وبها مسجد عمر ويوجد أشهر كنيسة بمصر وهي الكنيسة المعلقة والمعبد اليهودي وكنيسة أبي سرجة التي تحتوي على مغارة العائلة المقدسة وكنيسة القدسية باربارا وكنيسة مارجرجس للروم الأرثوذكس كما تذخر هذه الكنائس والمساجد والمعابد بالعديد من المقتنيات الأثرية ذات القيمة الفنية والأثرية.

 

 

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

مصر القديمة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة