المدعي العام المستقيل إريك شنايدرمان
المدعي العام المستقيل إريك شنايدرمان


استقالة المدعي العام لنيويورك..«سقوط مدوي» لرجل تحدى ترامب

آية سمير

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 10:50 ص

 

«خلال الساعات القليلة الماضية تصاعد عدد كبير من الاتهامات ضدي، وعلى الرغم من أني أنفيها وأعارضها تمامًا، إلا إنها تمنعني من ممارسة عملي في الوقت الحاضر، ولذلك فأنا أعلن استقالتي من منصبي»..هكذا أعلن المدعي العام لنيويورك، إريك شنايدرمان، عن استقالته في وقت متأخر من الاثنين 7 مايو، بعد نشر تحقيق صحفي أمريكي كشف عن تورطه في الاعتداء الجنسي على ما لا يقل عن 4 نساء.


وعلى الرغم من أن هذه التهم تتعارض مع سمعة شنايدرمان الذي عُرف عنه تأيده لحملة «مي تو» المناهضة للتحرش الجنسي ومواقفه المعروفة والمعادية لسياسات الرئيس الحالي دونالد ترامب إلا إن التحقيق الذي نشرته مجلة «ذا نيويوركر» والذي تضمن شهادات لسيدات اعترفن بأنهن كن على علاقة عاطفية بالمدعي العام تم من خلالها الإساءة إليهن- اضطره للتخلي عن نصبة.


ووصفت صحيفة «نيويورك تايمز» هذا الكشف والاستقالة التي تبعته بـ«السقوط المدوي» للسياسي المعروف بمواقفه الشجاعة.


وخلال شهادتهن للمجلة الأمريكية، أكدت اثنين من النساء أنهن تعرضن للضرب المتكرر من قِبل «شنايدرمان» واضطررن للجوء للمساعدة الطبية، بينما تعرضت امرأتين آخرتين  لتجارب مماثلة وعنف مبرح من المدعي العام عندما كن على علاقة معه.


لكن شنايدرمان -الذي يبلغ من العمر 63 عامًا- نفى تمامًا ادعاءات هؤلاء السيدات مشيرًا إلى انه لم تربطه أي علاقة عاطفية بنساء دون أن يكون ذلك بـ«التراضي» وانه يعلم جيدًا الحدود التي لا يجب تعديها في مثل تلك العلاقات العاطفية.


إلا إنه عقب نشر التحقيق الأمريكي تدخل عدد كبير من السياسيين الأمريكيين على رأسهم حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو، لمطالبة المدعي العام للتنحي عن منصبة.


وفي تصريحات لنيويورك تايمز، قال الحاكم، كومو، «إنه  من وجهة نظر مهنية، فإن شنايدرمان لا يجب أن يبقى ويستمر في منصبة بعد الأدلة الدامغة والشهادات التي وردت في تحقيق مجلة «ذا نيويوركر».


ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن  مسيرة شنايدرمان المهنية كانت جيدة جدًا ومعبرة عن اتجاهات حزبه، لدرجة انه لم يعلن أي سياسي آخر ينتمي للحزب الديمقراطي عن نيته لمنافسته في المنصب الحالي الذي يشغله، حتى جاء صباح الاثنين 7 مايو، وأعلن المحامي «ماني أليخاندرو» - الذي ينتمي للحزب الجمهوري- عن نيته لمنافسه شنايدرمان على منصب المدعي العام.


وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن «شنايدرمان» كان مدافعًا قويًا عن حقوق المرأة ومساندًا لكل من أعلنوا عن مشاركتهم في حملة «مي تو»، كما عُرف عنه تحدي الرئيس ترامب في عدد من قراراته والطعن عليها في المحاكم.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة