صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مصادر: قوات الجيش تسيطر علي منطقة «آل صبحان» في صعدة وتقتل 37 حوثيا

أ ش أ الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 11:22 ص

 سيطرت قوات الشرعية اليمنية علي منطقة "آل صبحان" في محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة استمرت لأيام مع مليشيات الحوثي، على عدة محاور.


وأكدت مصادر عسكرية، الثلاثاء 8 مايو، أن الجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي، أحكم سيطرته علي منطقة آل صبحان في مديرية باقم شمالي صعدة، وأن القوات الشرعية تقدمت باتجاه تبة مجازة وتبة الهشيمة وتمكنت من السيطرة عليهما كما خاضت معارك عنيفة في منطقة أبواب الحديد.


ووفقا لقناة «سكاي نيوز» الإخبارية، أشارت المصادر إلى أن قوات الجيش عثرت علي مخازن للأسلحة تحتوي علي ذخائر وقذائف يستخدمها المتمردون للاعتداء علي القوات الشرعية والمدنيين.
ويخوض الجيش اليمني مدعوما بالتحالف العربي معارك في مناطق أخري من محافظة صعدة بهدف تحريرها من المتمردين وإرساء الأمن فيها.


في سياق متصل، أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 37 عنصرا من ميليشيات الحوثي وإصابة العشرات، في غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع للمتمردين في محافظة الحديدة على الساحل الغربي، حيث تشن قوات الشرعية عملية واسعة هناك.


وقالت المصادر، إن غارات التحالف استهدفت مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي في منطقتي رأس الكثيب والجاح التابعة لمديرية الحسينية بمحافظة الحديدة، وأن الغارات على جبهة الساحل الغربي أسفرت عن مقتل 37 متمردا، ودمرت الضربات أيضا آليات عسكرية في منطقتي الجروبة والفظيع بمديرية المراوعة بالمحافظة.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة