منظمة السياحة العالمية
منظمة السياحة العالمية


السياحة العالمية: مصر بها فرص استثمار واعدة بسبب افتتاح مناطق الجديدة

مي سيد

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 11:51 ص

قال رئيس لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية محمد المهيري، إن مصر لديها فرص استثمار واعدة و كثيرة بسبب افتتاح مناطق و مدن جديدة بها .

وأضاف "المهيري" خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للجنة السياحة العالمية المنعقد في شرم الشيخ اليوم الثلاثاء ٨ مايو، أن تونس يوجد بها نمو سياحي وصل الى ٨ في المية عام ٢٠١٧ و ٢٠١٨ .

وكشف تقرير صادر من لجنة الشرق الاوسط في منظمة السياحة العالمية  ان عدد الوافدين لمنطقة الشرق الاوسط وصل 80 مليون سائح فى 2017 وهو اعلى معدل منذ انتفاضة الربيع العربى فى 2011 بنسبة قدرها 5 % ليص مجموعهم الى 58 مليون .

 وأضافت أن نسبة النمو السياحى سجلت 13% ووصل المجموع الى 21 مليون سائح واستقبلت المنطقة ايضا نحو 3 ملايين سائح وافد اضافى فى عام 2017 بالمقارنة مع السنة الماضية .

وأوضح انه فى قطاع الطيران سجلت شركات الطيران زيادة بنسبة تصل الى 7 % فى حركة نقل الركاب السنوية خلال عام 2017 مقارنة بعام 2016،  مؤكدا ان إغلاق المجال الجوى بين قطر والبلدان المجاورة بسبب العلاقات الدبلوماسية كان له تأثير سلبى داخل منطقة الشرق الاوسط مما ادى الى انعكاسات غير مباشرة على شركات الطيران فى المنطقة .

 

كما شهدت خطوط الطيران زيادة سنوية فى الطب بنسبة 8 % خلال عام 2018 ، ففى يانبر 2018 23 دولة افريقية على الاعلان المتعلق بالسوق الافريقى الموحد للنقل الجوى على الرغم من ان بلدان شمال افريقيا لما تنضم بعد .

أما قطاع الفنادق، فقد سجل فى الشرق الاوسط نتائج سلبية على كافة مؤشرات الاداء الثلاثة نسبة الاشغالات(-1%) و متوسط السعر اليومي(-5%) و ايرادات الغرفة الواحدة المتاحة (-6%) عام 2017 ، وسجلت فنادق شمال افريقيا ارتفاعا على كافة هذه المقاييس الثلاثة نمو فى الاشغال بنسبة 16 %، على الرغم من ارتفاع متوسط السعر اليومى بنسبة 19 %وإيرادات الغرفة الواحدة المتاحة بنسبة 38% وقد شهد اول شهرى يناير وفبراير فى 2018 ارتفاعا على صعيد كافة هذه المقاييس الثلاثة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة