السفير البريطاني جون كاسن السفير البريطاني جون كاسن

السفير البريطاني عن اكتشاف رواد الأعمال: «مصر ولادة»

وردة الحسيني الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 12:19 م

أكمل برنامج "مصر تبدأ"، الممول من المملكة المتحدة، مهمة اكتشاف رواد الأعمال المستقبليين في محافظات مصر.

 

 

وأجرى البرنامج جولة في 9 محافظات مصرية هي: " الإسكندرية، وبورسعيد، وأسيوط، وسوهاج، والسويس، والمنصورة، والغربية، والأقصر، وأسوان"، كجزء من عروضه المتنقلة وورش العمل.

 

 

وقال السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن: "مصر كلها ولاّدة ليس فقط القاهرة"، مضيفًا أن مستقبل الاقتصاد المصري ليس فقط للشركات التقليدية، حيث وجدنا المواهب المصرية في جميع أنحاء مصرن وهذا هو السبب في زيارة المحافظات بحثا عنهم.

 

 

وأوضح المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، وليد لبادي، أن دعم الابتكار وريادة الأعمال في جميع أنحاء مصر أمر حيوي لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين الحياة، لافتا إلى أن مبادرة "بدء مصر" تهدف لمساعدة رواد الأعمال على التغلب على العقبات المالية وتحقيق إمكاناتهم.

 

 

وأضاف مدير برنامج "مصر تبدأ" حسن منسي: "خلال رحلتي في العروض المتنقلة ببرنامج مصر تبدأ، وجدت أن الشباب المصريين أصبحوا على وعي تام بمشاكل مجتمعاتهم المحلية، ويعملون على تطوير الأفكار أو المشاريع الناشئة لحل تلك المشاكل".

 

وتابع: "كان ذلك ملهمًا للغاية، ويشير إلى أن النمو الاقتصادي لهذا البلد سيأتي من فئة المشروعات الناشئة المتوسطة والصغيرة".



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة