الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش


إيهاب فهمي: المنطقة الاقتصادية عززت حركة التجارة العالمية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 12:34 م

وجه رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس،  الفريق مهاب مميش، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري والخدمات اللوجستية، مؤكدا أن قصص النجاح التي تحققت بفضل رعاية القيادة السياسية لها.

 

 

وأضاف "مميش"، أن المنطقة المتوسطية هي قلب العالم منذ قديم الزمان، لافتا إلى أن التجارة الدولية تمر عبر مجرى يستحوذ على ١١٪ من نسبة التجارة العالمية بإجمالي ١٨ألف سفينة سنويًا.

 

 

وتابع: "في مصر القيادة السياسية تهتم بالموانئ، ونعمل على تطوير القناة حتى تصبح منطقة المتوسط داعمة للتجارة، كما نعمل على التطوير وبث الأمل وتوفير فرص عمل وتطوير النقل البحري".

 

 

وأكد الأمين العام  المساعد لاتحاد من أجل المتوسط السفير إيهاب فهمي، أن المؤتمر شاهد على عبقرية المكان، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قصة نجاح تنضم إلى نماذج النجاح الأخرى في تعزيز الاستثمار في مصر.

 

 

وأشار "فهمي"، إلى أن مواجهة التحديات في قطاع الطاقة، يتطلب التنسيق للعمل من أجل خلق فضاء وتحسين البنية ورفع معدلات النمو والإسهام بالنهوض، لتكون مصر مركزًا إقليميًا يساعد في رفع معدلات نمو التبادل التجاري الإقليمي.

 

 

وأوضح الأمين العام  المساعد لاتحاد من أجل المتوسط، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ساهمت في تعزيز حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وباتت مؤهلة لأن تصبح مركزًا إقليميا ودوليا في مجال الربط البحري والخدمات اللوجيستية مع تحقيق انخفاض التكلفة وتدفق البضاعة، لافتا إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة ساهم في توفير فرص العمل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة